نفي وجود مشتقات خنزير في منتجات “ماكدونالدز”

شدد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على أن معظم المعلومات التي تتوارد عبر شبكة الإنترنت حول القضايا الغذائية، لا تتعدى كونها محض شائعات يجب تجاهلها وعدم توسيع دائرة انتشارها واستياق المعلومات من مصادرها الرسمية .

يأتي ذلك رداً على شكاوى وردت إلى الجهاز مؤخراً، يتساءل مقدموها حول سلامة منتجات “ماكدونالدز” في الإمارة مع انتشار شائعة وجود شحوم خنزير في تلك المنتجات الواردة من أمريكا، خاصة المايونيز والتوابل، استناداً إلى تقارير صادرة عن جمعيات ومؤسسات موجودة خارج الدولة .

وأكد محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع أنه بالرجوع إلى تقارير قسم المنافذ الحدودية تبين عدم دخول أي منتجات تابعة لماكدونالدز من أمريكا عبر منافذ إمارة أبوظبي خلال الفترة الماضية .

وأشار الريسي إلى أن مفتشي الجهاز تواصلوا مع الشركة المذكورة للتأكد من سلامة منتجاتها المتداولة في فروعها في إمارة أبوظبي، وعدم إدخال أي منتجات غير مطابقة للاشتراطات للإمارة، قد تكون وردت من الإمارات الأخرى، لافتاً إلى أنه تم سحب عينات من المايونيز ومنتجات أخرى من التوابل المستخدمة في مطاعم ماكدونالدز للتأكد من مكوناتها، وأثبتت جميع نتائج التحليل خلو هذه المنتجات من مشتقات الخنزير .

☆ علماً بأن بلد المنشأ للمايونيز وغيره من التوابل المستخدمة في مطاعم ماكدونالدز في إمارة أبوظبي، هي من إنتاج جمهورية مصر العربية.

المصدر: الخليج – الاتحاد

☆ الوطن: الجدير بالذكر ان الرابط المرسل مع الاشاعه كان يحمل خبراً مزعوماً بتاريخ ٢٠١١ !!!

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني @AlWatanUAE
http://www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s