أبوظبي للتعليم» يحظر وضع كاميرات مراقبة في الفصول الدراسية

وقال المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة، المهندس حمد الظاهري، إن الرؤية الاستراتيجية للمجلس تهدف إلى تقديم تعليم متميز لكل طالب في بيئة مدرسية آمنة ومريحة، لافتاً إلى أن المجلس أعد إرشادات واضحة للمدارس الخاصة لاتباعها، وينظم ورش عمل للقيادات المدرسية لتدريبهم على هذه السياسات.

تنمية ذاتية

قال المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة، المهندس حمد الظاهري، إنه «نظراً لمعدل النمو السنوي في أعداد الطلبة، الذي يصل إلى 5%، فإنه يتعين على المدارس أن تعمل بطريقة فعالة وبكفاءة لتحقيق التنمية الذاتية»، مشيراً إلى أن ورش العمل التي يتم تنظميها تتيح وقتاً كافياً أمام القيادات المدرسية لفهم واستيعاب متطلبات السياسات المقرر إصدارها، وبالتالي اتخاذ الخطوات اللازمة للامتثال لها».

وتفصيلاً، قالت رئيسة قسم السياسات، التابع لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس، الدكتورة مريم العلي، إن «المدارس الخاصة مسؤولة عن تأمين سلامة الطلبة، حتى في حال الاستعانة بشركات النقل الخارجية»، مؤكدة ضرورة توفير تلك المدارس خدمات نقل بحافلات آمنة وبأسعار معقولة، مع توعية الطلبة بشروط السلامة داخل الحافلات، وإعلام ذويهم بمسارات النقل وأوقاته، وتوظيف مشرفين مدربين على التعامل مع الطلبة داخل الحافلات.

وأضافت العلي «يتحمل مدير المدرسة مسؤولية تحديد حالات الطوارئ في المدرسة، والإجراءات التي يجب اتخاذها في هذه الحالات، كما يتعين عليه تنظيم تدريبات طوارئ فعالة، مرة على الأقل سنوياً، إذ تساعد هذه التدريبات على تقييم استعداد المدرسة ومعالجة نقاط الضعف».

فيما أكد مدير قطاع التعليم الخاص، المهندس حمد الظاهري، أهمية تعيين ممرض مدرسة بدوام كامل مرخص مهنياً من قبل هيئة الصحة في أبوظبي، مشدداً على ضرورة تجهيز المدارس بأنظمة الأمن، ومنها تركيب كاميرات لمراقبة الدخول والخروج من المبنى المدرسي، فيما يحظر وضعها داخل الفصول أو المراحيض العامة أو غرف تغيير الملابس.

وأشار إلى أنه «تم تنظيم ورش عمل لـ185 مدرسة خاصة، بهدف الاطلاع على المجموعة الرابعة والأخيرة من لوائح وسياسات المجلس للعام الدراسي الجاري، وناقشت السياسات والمواد المتعلقة بالمباني وأنشطة تطوير الأعمال».

المصدر : الامارات اليوم

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني @AlWatanUAE
القناة: C00055B87
www.alwatan.ae
Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s