129 حادثاً مرورياً خلال 5 ساعات ضبابية في دبي .. «القيادة والسيطرة» تتلقى 885 مكالمة

شرطة دبي حثّت مستخدمي الطريق من المشاة والسائقين على الحذر خلال الضباب.

سجلت إدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، خلال فترة الضباب 129 حادثاً مرورياً، منذ الساعة الرابعة حتى التاسعة صباحاً، أمس، راوحت بين الخفيفة والمتوسطة والبليغة، وقعت في مناطق متفرقة في الإمارة، وتلقت 885 مكالمات هاتفية خلال الفترة نفسها.

1026 حادث مركبة خصوصية العام الماضي

تصدرت المركبات الخصوصية قائمة المركبات المتورطة في ارتكاب حوادث مرورية، خلال العام الماضي، وفق سجلات الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، بواقع 1026 حادثاً متسببة في وفاة 110 أشخاص، وإصابة 1607 آخرين بإصابات متفاوتة.

واحتلت الدراجات النارية المرتبة الثانية بواقع 113 حادثا، متسببة في وفاة ستة أشخاص وإصابة 121 آخرين، بإصابات راوحت بين ست إصابات بليغة، و33 متوسطة، و76 إصابة بسيطة.

وأفادت سجلات الإدارة العامة للمرور بأن سيارات الشحن الخفيفة حلت في المرتبة الثالثة، متسببة في 107 حوادث، أسفرت عن وفاة 11 شخصاً وإصابة 155 آخرين.

وقال مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، إن الحوادث المرورية تزيد في مثل هذه الأوقات من العام، في ظل تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار المناخي.

وأضاف الشامسي أن هناك حزمة من الإرشادات والنصائح، تطلقها جميع الجهات في الدولة للحفاظ على الطرق في وضع آمن، مؤكداً أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب، أو في الأجواء الممطرة تكون خطرة جداً، نتيجة تدني مستوى الرؤية لدى السائقين، خصوصاً إذا كانت القيادة بإهمال وسرعة كبيرة وتهور.

وأشار الشامسي إلى ضرورة تأكد السائقين من الالتزام من نظافة الزجاج الأمامي والنوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل قيادة المركبة، بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين سياراتهم والمركبات التي تسير أمامهم، وتخفيف السرعة، ليتمكنوا من الوقوف ضمن مدى الرؤية الأمامية، والالتزام بخط السير، وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.

وأكد كذلك أهمية استخدام جميع المركبات الأنوار في ساعات الصباح المبكر عند الخروج إلى العمل، والتوجه إلى أقرب مركز شرطة عند وقوع حوادث بسيطة لا تسفر عنها إصابات، وتجنب استخدام الإشارات الأربع إلا عند وقوع حادث أو تحذير السائقين الآخرين من وجود شيء غير عادي على الطريق، حيث يؤدي استخدام الإشارات الأربع بصورة متواصلة خلال الضباب، إلى حرمان قائد المركبة من استخدام تلك الإشارات لتحديد نيته تغيير مساره، أو التحذير من أية طوارئ على الطريق.

ونبه العميد الشامسي السائقين إلى التأكد من حالات الطقس، من خلال وسائل الاعلام المختلفة لتفادي الحوادث المرورية الخطيرة، بالإضافة إلى الخروج إلى العمل بوقت كافٍ.

المصدر: الامارات اليوم

أقرأ أيضاً …

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
القناة: C00055B87
www.alwatan.ae
Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s