حدثان شقيقان يتعاطيان المخدرات في الشارقة .. الأصغر من الأوائل دراسياً على مستوى الإمارة

غانم علي المنصوري وكيل أول نيابة بالشارقة، مدير نيابة المخدرات في الشارقة

دعا غانم علي المنصوري وكيل أول نيابة بالشارقة، مدير نيابة المخدرات في الشارقة، أولياء الأمور إلى إحكام الرقابة على أبنائهم بصورة أكبر ، ومتابعتهم والاهتمام بهم وخلق حوارات معهم لتجنبهم الوقوع في براثن المخدرات والاختلاط بأصدقاء السوء.

وكشف المنصوري أن من بين القضايا التي وردت إليها الفترات الماضية ، وما زالت عالقة في الذهن، ضبط حدثين شقيقين في قضية اتجار وتعاطي حبوب مخدرة أحدهما يبلغ من العمر 12 عاماً ، والثاني 14 عاماً وأن الشقيق الأصغر كان ضمن الأوائل والمتفوقين دراسياً في مدرسته بل وفي الإمارة بشكل عام.

وأضاف أن الحدثين كانا بصحبة شخص ثالث يبلغ من العمر 25 عاماً ، وأنه وجه لهما تهمة التعاطي بينما اتهم الثالث بالاتجار والحيازة، وأنه كذلك كان يستخدم الطفل الصغير في التنقل بالحبوب وتوصيلها لأشخاص آخرين.

وأوضح إن الأشخاص الثلاثة المتهمين من جنسيات عربية، وتم ضبطهم في وقت سابق في منطقة القصباء بالشارقة ، ومن خلال الفرق الأمنية بالقيادة العامة لشرطة الإمارة، بتهم الحيازة والاتجار وتعاطي المخدرات ، والتي تمثلت في حبوب الترامادول، وأنه وبالتحقق من هويتهم تبين أن منهم شقيقين صغيري السن، ووجه إليهما تهمة التعاطي فقط، بينما الثالث تجاوز عمره الخامسة والعشرين ومتهم بالتعاطي والاتجار .

وقال إنه، وبالتحقيق مع الشقيقين، تبين أن الأخ الأصغر كان متفوقاً دراسياً بصورة كبيرة في مدرسته ومن الأوائل في دراسته، إلا أن مستواه تراجع بصورة ملحوظة بعد تعاطي تلك الحبوب وأنه وشقيقه أبناء لأسرة منفصلة، منذ عده سنوات وحضانتهما مع أمهما وأن الأب كان أيضاً يتعاطى المخدرات.

وتابع أنه وبالتحقيق معهما تبين أنهما تعاطيا الحبوب المخدرة منذ قرابة عامين بصحبة الشخص الذي يكبرهما عمراً ، وأنه كان يستغل الطفل الأصغر في الترويج للحبوب المخدرة وتوصيلها لأشخاص فيما بينهما، مستغلاً أن الحدث صغير السن ولا يمكن أن يشك فيه أي شخص من قبل الأمن أو الأشخاص العاديين بأنه حلقة وصل واتصال بينه وبين متعاطين أو تجار . وأفاد المنصوري بأن النيابة وجهت تهمة التعاطي فقط للحدثي،ن وتم إيداعهما في الرعاية الاجتماعية لقرابة ثلاثة أشهر للتأهيل والإصلاح، ومن ثم تسليمهما لذويهما وبالتالي إعادتهما مرة أخرى للدراسة لكيلا يضيع مستقبلهما، ويكونا صالحين في المجتمع.

وذكر أن الحدثين وقعا فريسة الأسر المتفككة وأصدقاء السوء ، وكان من الممكن أن يكونا مدمنين أو تاجري مخدرات في المستقبل، وأن الجهات المعنية ستقوم بدورها بإعادة تأهيلهما، مطالباً الأسر بضرورة متابعة أبنائها بصورة أكبر وتتبع خطواتهما لكيلا يكونوا عرضة لضعاف النفوس في استغلالهم بصورة سيئة تؤثر سلباً على مجريات حياتهم بصورة عامة.

يذكر أن القيادة العامة لشرطة الشارقة سبق وأن ناشدت الآباء وأولياء الأمور بتشديد الحرص على أبنائهم وحمايتهم ومساعدتهم على فهم ما يدور حولهم وتجنب الاختلاط برفقاء السوء وكيفية التصرف السليم في حال تعرضهم لأي من هذه المخاطر.

كما ناشدت الهيئات التربوية والتعليمية باليقظة والانتباه ومراقبة سلوكيات الأحداث والتعاون مع الجهات المختصة من أجل حمايتهم وتوفير محيط آمن يبتعد بهم عن كافة المخاطر التي يمكن أن تمس بهم وخاصة محاولات تجار ومروجي المخدرات لنشر سمومهم بين هذه الفئات.

وطالبت كل من تتوافر لديه المعلومات عن ترويج وتعاطي المخدرات أو حتى الاشتباه بها بالتعاون مع الشرطة بالتواصل عبر خطوط الاتصال الآمنة التي وفرتها للإبلاغ عن مثل هذه الحالات.

ويذكر أن الدولة، وفي شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، أدرجت حبوب الترامادول، ضمن الحبوب الممنوع تداولها طبقاً للقانون الاتحادي رقم 14 لسنة 1995 في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والمعدل بقرار مجلس الوزراء رقم 15 لسنة 2011 في غير الأحوال المرخص بها، وتنطبق على مروجيه وجالبيه ومتعاطيه ما ينطبق على المؤثرات العقلية الأخرى من أحكام .

المصدر: الاتحاد

أقرأ أيضاً على الرابط التالي … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
القناة: C00055B87
www.alwatan.ae
Advertisements

One thought on “حدثان شقيقان يتعاطيان المخدرات في الشارقة .. الأصغر من الأوائل دراسياً على مستوى الإمارة

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s