1200 وظيفة تبحث عن مواطنين في رأس الخيمة .. «تنفيذي» الإمارة يناقش تعزيز التوطين

يوفر معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف، الذي افتتحه أمس سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، 1200 فرصة عمل و500 منحة دراسية خلال أيامه الثلاثة.

وبدأ المعرض، الذي تشارك به 30 جهة، في استقبال زيارات الوفود الطلابية، في إطار الشراكة القائمة مع منطقة رأس الخيمة التعليمية، والتعاون مع جامعة الإمارات وكليات التقنية العليا للاطلاع على الخدمات التي توفرها الجهات المشاركة.

وافتتح سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة صباح أمس، فعاليات الدورة السادسة من معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف 2014 الذي يستضيفه مركز رأس الخيمة للمعارض.

حضر الافتتاح الشيخ عبدالله بن حميد القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، والشيخ سلطان بن جمال القاسمي مدير شؤون المواطنين في الديوان الأميري، وعدد من مديري الإدارات والدوائر الحكومية والمسؤولين.

وأشاد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي بنجاح المواطنين في مجال تنظيم المعارض الهادفة، مما يسهم في تعزيز المواطنة ورد الجميل للوطن المعطاء.

وأكد سموه، أن استمرارية المعرض، الذي تنظمه رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات للعام السادس على التوالي، تعكس جهود ونجاح الكوادر الوطنية في هذا الجانب.

ولفت سمو ولي عهد رأس الخيمة إلى أن المعرض يشكل فرصة لأبناء وبنات الوطن الباحثين عن فرص تعليم أو تدريب أو توظيف، في ظل مشاركة 30 جهة متنوعة تحت سقف واحد.

من جانبه، أشار عبدالناصر الذهب مدير عام رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات إلى الدعم الكبير الذي يحظى به معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

وذكر الذهب أن الدورة الحالية من المعرض تتميز بمشاركة 30 جهة متنوعة من القطاعات كافة التي أعلنت عن توفيرها 1200 فرصة عمل و500 منحة دراسية خلال أيام المعرض الثلاثة.

إلى ذلك، استعرض المجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة اجتماعه الاعتيادي الأول لعام 2014 برئاسة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي، جهود الارتقاء بالخدمات الحكومية، وتطوير الخدمات العامة، وترسيخ النهج الاستراتيجي للحكومة، وتعزيز التوطين.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من دائرة الموارد البشرية حول نتائج تنفيذ برنامج تدريب وتطوير الباحثين عن عمل، الذي تم إنجازه بالتعاون مع الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ونتائج تنظيم يوم التوظيف لهذه الدفعة، حيث وجه المجلس جميع القطاعات في الإمارة إلى التفاعل الإيجابي مع جهود ومبادرات التوطين، وكلف دائرة الموارد البشرية بإجراء التنسيق اللازم مع بعض الجهات الحكومية للاطلاع على أفضل الممارسات، ووضع أفضل تصور لتقييم جاهزية الباحثين عن وظيفة للاندماج في سوق العمل وتقديم دراسة متكاملة بذلك.

ووافق المجلس على مشروع الهيكل التنظيمي الجديد لدائرة البلدية بعد ضم دائرة الأراضي والأملاك، وإدارة التنظيم العقاري إليها، كما اعتمد مخصصات مالية إضافية لدائرة الجمارك لتوفير نظام ترادفي احتياطي لنظام «ظبي» للتعاملات الجمركية بما يدعم جهود التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية.

وناقش المجلس المذكرة المرفوعة من برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي في شأن تحديث الإطار الاستراتيجي للعمل الحكومي للأعوام من 2015 إلى 2017 ووجه المجلس بإعداد الإطار الاستراتيجي الجديد، بما يتماشى مع التطلعات والتحديات الاستراتيجية، وتحقيق التواؤم مع التوجه الاستراتيجي لحكومة دولة الإمارات، وأجندة العمل الوطني للفترة المقبلة، وتمكين الدوائر من اشتقاق أهدافها ومبادراتها ومؤشرات أدائها الاستراتيجية.

ووافق المجلس على استحداث مكتب الإدارة الاستراتيجية الحكومية وإلحاقه بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي للإشراف على عملية إعداد وتحديث الخطط الاستراتيجية وتطوير نموذج التخطيط الاستراتيجي الحكومي وإدارة نظام الأداء الاستراتيجي ودعم جهود الجهات الحكومية في إعداد وتنفيذ خططها الاستراتيجية وإجراء دراسات تقييم نتائج تطبيق الخطط الاستراتيجية.

استمع المجلس إلى تقرير شامل ومفصل عن إنجازات وخطط عمل دائرة الطيران المدني وأقر خطة عمل عام 2014، ووجه بمضاعفة الجهود للارتقاء بقطاع الطيران المدني بما يعكس السمعة العالمية الرائدة التي حققتها الدولة في هذا المجال، ودعا جميع الجهات الحكومية إلى دعم استراتيجية الطيران المدني وتسهيل الإجراءات المشتركة واللازمة كافة لإنجاز خططها الاستراتيجية ومبادراتها التطويرية.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من هيئة الحكومة الإلكترونية في شأن تفعيل نظام المراسلات الإلكترونية، وأثنى على جهود إنجاز المشروع، ووجه بتوسيع نطاق استخدامه واعتماده الوسيلة الرئيسة في الاتصالات الحكومية للفترة القادمة، وتطوير وتطبيق المراسلات الإلكترونية على الأجهزة الذكية، وتسريع الربط الإلكتروني بين النظام وأي نظام إلكتروني آخر.

واطلع المجلس على التقرير المقدم من دائرة الموارد البشرية حول نتائج قياس القدرات الأساسية للعاملين في الحكومة، الذي تم إجراؤه بالتعاون مع كليات التقنية العليا، حيث وجه المجلس بإنشاء برنامج متكامل لرعاية وتطوير المواهب والكفاءات الوظيفية وربط خطط التطوير الوظيفي باحتياجات الموارد البشرية.

مناقشة تعديل الكادر المالي

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة مذكرة دائرة الموارد البشرية في شأن تعديل الكادر المالي والمسارات المهنية للعاملين في الوظائف الهندسية والفنية في دائرة البلدية، بما يتماشى مع مستويات واتجاهات الأجور والرواتب في سوق العمل، بما يساهم في رفع معدلات الإنتاجية والإبداع والتميز، واجتذاب الكفاءات المتميزة، واستقطاب المواطنين للعمل في هذا المجال، وصولاً إلى تقديم أرقى الخدمات للمتعاملين والنهوض بمستوى الأداء العام ليضاهي أفضل المستويات العالمية، ووجه المجلس بإجراء دراسة متكاملة حول الموضوع.

المصدر: الاتحاد

أقرا أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
القناة: C00055B87
www.alwatan.ae
Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s