معلومات مثيرة في قضية «اللاعب المتهم بهتك عرض الطفل ذو الـ 12 عاماً» .. «استئناف أبوظبي» تنطق بالحكم 26 الجاري

قررت محكمة استئناف أبوظبي، حجز دعوى النطق بالحكم في القضية التي يحاكم فيها (ع.س.أ) لاعب كرة بأحد الأندية المحلية، متهم بهتك عرض طفل 12 عاماً بالإكراه، واستغلال تقنيات الاتصال الحديث “البلاك بيري ماسنجر” لاستدراجه وتحريضه على الفجور، إلى جلسة 26 الجاري، بعدما استمعت المحكمة لمرافعة الدفاع.

ولم يستغرق نظر الجلسة سوى دقائق، حيث وصل اللاعب إلى قاعة المحكمة، برفقة محاميه، ودفع محاميه في مرافعته أمام المحكمة، بعدم وجود دليل على ارتكاب موكله هذه التهم، سوى الأقوال المرسلة من الطفل.

وأشار الى أن تقارير الكشف الطبي لم تظهر وجود أثر اعتداء على المجني عليه، كما أن المتهم كان موجوداً في أحد الفنادق في إمارة أخرى في نفس التاريخ الذي يدّعي فيه الطفل تعرضه للاعتداء.

وقال المحامي: إن التحريات لم تكن جدية مع موكله عن مدى العلاقة بينه والمجني عليه، حيث إن أهل الطفل طلبوا من المتهم 500 ألف درهم للتنازل عن القضية، ومع رفضه ظلوا يخفضون المبلغ حتى وصل إلى 150 ألف درهم فقط في النهاية، ما يشير إلى أن الاتهام الموجه لموكله كيدي ويهدف لابتزازه خاصة وأنه مشهور في الوسط الرياضي.

وواجهت المحكمة المتهم بالرسائل النصية التي عثر عليها في هاتفه والموجهة إلى المجني عليه وتضمنت عبارات عاطفية، حيث أكد محامي الدفاع أن العديد من التعبيرات الدارجة حالياً عاطفية وتستخدم بشكل عادي بين الناس مثل كلمة حبيبي وقلبي وغيرها من الكلمات الدارجة التي يجب ألا يتم أخذها على غير معناها العادي المتعارف عليه، طالباً البراءة لموكله من كافة التهم المسندة إليه.

وكانت محكمة أول درجة، دانت اللاعب وقضت بحبسه سنتين وأكدت في حيثيات حكمها أن العبارات المتبادلة عبر البلاك بيري ماسنجر بين اللاعب والطفل تؤكد صحة أقوال الطفل، وهي توضح أن هتك العرض تم برضا المجني عليه، إلا أن القانون لا يأخذ برضا الأطفال دون الرابعة عشرة، ويعتبر أن إرادتهم معدومة، وبالتالي يكون هتك العرض قد تم بالإكراه، وإن كان برضا المجني عليه.

المصدر : البيان

أقرأ أيضأً على الرابط التالي …

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s