توقع هطول أمطار اليوم وغداً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل سقوط بعض الأمطار اليوم الجمعة على السواحل والجزر، وتستمر فرص هطولها نهار غدٍ السبت على بعض مناطق الدولة خاصة الشمالية والشرقية منها، حيث تزداد كميات السحب الركامية المحملة بالأمطار على تلك المناطق .

وتصل درجات الحرارة اليوم بحسب توقعات المركز إلى 30 درجة في كل من أبوظبي والشارقة ومدينتي العين وليوا، و29 درجة في كل من دبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، و26 درجة في الفجيرة، فيما يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى اليوم بين 16 إلى 18 درجة على أغلب مناطق الدولة .

والبحر متوسط الموج على سواحل كل من الخليج العربي وبحر عمان، حيث يتراوح ارتفاع الموج بحسب توقعات المركز بين قدم إلى 3 أقدام قرب الساحل وبين 3 إلى 5 أقدام في العمق على كل منهما، ومن المتوقع أن تستمر حركة الموج على نفس الحالة يوم غدٍ السبت .

وتشير توقعات محطات الرصد التابعة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى أن الرياح اليوم ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 12 إلى 36 كم/ ساعة بوجه عام، وتتحول تدريجياً إلى شمالية غربية مع آخر الليل وصباح غدٍ السبت، فيما تتراوح نسبة الرطوبة اليوم بين 80% إلى 85% على أغلب المناطق .

ويتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة خاصة على السواحل والجزر في ساعات الليل وصباح يوم غد وقد يتخللها سقوط بعض الأمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة الغربية ويحتمل تشكيل بعض الضباب .

المصدر: الخليج

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s