كاميرات أبوظبي تلتقط 3167 مخالفة مرورية من دون فلاش

العقيد خليفة محمد الخييلي : مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في المديرية

التقطت كاميرات الإشارة الضوئية في أبوظبي 3167 مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء، وعدم الالتزام بخط السير على الطرق المختلفة، خلال يناير الماضي، بحسب مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي.

وأفاد مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في المديرية، العقيد خليفة محمد الخييلي، بأن الكاميرات الموجودة على التقاطعات رصدت المخالفات باستخدام الأشعة تحت الحمراء من دون فلاش، موضحاً أن كاميرات المراقبة على التقاطعات تعمل بتقنية وكفاءة عاليتين، وترصد مخالفات قطع الإشارة الضوئية والاستخدام الخاطئ لمسارات الحركة، ووقوف المركبات على خطوط عبور المشاة، وتجاوز السرعات المقررة، ومخالفة المركبات المتجاوزة في التقاطعات، والمركبات التي تقوم بالانعطاف أو الالتفاف الكامل إلى اليسار من غير الحارات المخصصة.

وكشف أن الكاميرات تغطي ما يزيد على خمس حارات في كل اتجاه في الوقت نفسه، وتقوم بوظائف عدة، منها قراءة لوحات المركبات العابرة والتعرف إلى عدد المركبات العابرة وتصنيفها، وقراءة متوسط سرعة الشارع والتعرف إلى عدد واتجاهات المشاة أثناء الإشارة الضوئية الحمراء والخضراء.

وتمثل كاميرات قطع الإشارة الضوئية واحدة من أهم مشروعات تحسين السلامة المرورية، إذ يتم تركيب كاميرات المراقبة في ما يزيد على 150 تقاطعاً في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، ويعتبر المشروع من الأنظمة المرورية الحديثة، بما يمكّن من إجراء تقييم مستمر للحالة الهندسية للتقاطعات، وتأثيرها في السلامة المرورية، ووقوع الحوادث المرورية، ومن ثم التنسيق مع الشركاء لوضع الحلول المناسبة للحد من الحوادث.

ودعا الخييلي قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور وبخط السير الإلزامي، وخفض السرعات في الإشارات الضوئية، وعدم زيادة السرعة بهدف اللحاق بالإشارة الضوئية بعد تحولها من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر، بما يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية جسيمة، ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.

الجدير بالذكر أن قانون السير والمرور الاتحادي نصّ بشأن مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء على غرامة 800 درهم، وثماني نقاط مرورية، إضافة إلى حجز المركبة 15 يوماً، وتُحرر مخالفتها حضورياً وغيابياً.

المصدر: الامارات اليوم

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s