التحاق 300 طالبة مواطنة ببرنامج التأهيل لسوق العمل بالفجيرة .. ضمن برنامج “إنجاز” لدعم القوى العاملة

 وقّع محمد عمران الشامسي رئيس كليات التقنية العليا وجمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية، صباح أمس بمقر كلية الطالبات بالفجيرة، اتفاقية تعاون تقضي بتدريب وتأهيل دفعة إضافية من الطالبات المواطنات في الفجيرة ضمن برنامج “إنجاز” لدعم وتطوير القوى العاملة، والرقي بقدراتها المهنية، وإكسابها المهارات الخاصة بسوق العمل، بحضور الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة والدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي، وعمداء الكلية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطالبات البرنامج .

يأتي توقيع الاتفاقية نظراً للإقبال الكبير الذي شهده البرنامج، حيث تقرر رفع العدد من 200 طالبة إلى 300 طالبة .
يذكر أن الدراسة والمواصلات مجانية لكافة الطالبات الملتحقات بالبرنامج دعماً من كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي لجهود تعليم المرأة الإماراتية في الدولة .

وبموجب الاتفاقية تتولى كلية الدراسات الإسلامية والعربية تجهيز القاعات الدراسية، والمرافق، والمباني، وفق متطلبات مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب التابع لكليات التقنية العليا الذي يتولى إدارة البرنامج . وسيمنح مركز التفوق الخريجات شهادة الإنجاز في برنامج التأهيل لسوق العمل، كما ستقوم كلية الدراسات الإسلامية والعربية بتأمين الخدمات اللوجستية لراحة الطالبات الملتحقات بالبرنامج، مثل المواصلات المجانية وكافة التجهيزات اللازمة .

وعبر جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية عن سعادته بتوقيع الاتفاقية بعد النجاح الكبير للبرنامج الذي تم تنفيذه بكلية الدراسات في دبي بالتعاون مع كليات التقنية العليا لتدريب وتأهيل (200) طالبة مواطنة لسوق العمل، داعياً أصحاب الخير لفتح أبوابهم أمام الطلاب والطالبات ومد يد العون لهم .

وتوجّه الماجد بخالص شكره للقيادة الرشيدة للدولة لما توفره من دعم ورعاية للمرأة الإماراتية في مجالي التعليم والعمل باعتبارها العمود الفقري للحياة، مشيراً الى تبوؤ المرأة الاماراتية أعلى المناصب القيادية اليوم، كما توجه بالشكر لكليات التقنية العليا على تعاونها في المشروع الذي سيكون رافداً مهمة لتأهيل المرأة للعمل، وتمكينها، كما شدد على بناته الطالبات ضرورة الاجتهاد واستكمال دراستهن حتى المراحل العليا بما فيها درجتا الماجستير والدكتوراه .

وأشاد محمد عمران الشامسي رئيس كليات التقنية العليا بتوقيع الاتفاقية التي تعتبر مثالاً يحتذى به للتعاون بين المؤسسات الأكاديمية من خلال العمل على توفير فرص تدريبية للشباب المواطن .

وكشف الشامسي عن عمل كليات التقنية العليا على تنظيم ملتقى مع رؤساء ومديري أغلب وأكبر شركات القطاع الخاص والبنوك لاستطلاع احتياجاتهم الوظيفية، من النواحي الفنية والأكاديمية، مشجعاً الشباب على التخلي عن الفكرة الراسخة بضرورة العمل في القطاع الحكومي فحسب، مشدداً على أهمية التوجه نحو القطاع الخاص وعدم التقيد بالمحيط الجغرافي في حال توافرت الوظيفة أمام الخريج .

وقال الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا ان المشروع، صمم لإكساب الطالبات المهارات التي يتطلبها سوق العمل، مثل: مهارات التواصل باللغة العربية والإنكليزية، والحاسوب، ومهارات العمل التخصصية، بالإضافة إلى المهارات الحسابية والرياضيات، وتطبيقات التدريب العملي ليغطي متطلبات القطاعين العام والخاص . مضيفاً أن مدة الدراسة في البرنامج 3 فصول دراسية بواقع 18 أسبوعاً لكل فصل وبمجموع سنة دراسية ونصف، حيث سيكون عدد ساعات الدراسة الأسبوعية 25 ساعة دراسية .

المصدر : الخليج

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s