588 مواطناً ومواطنة تنافسوا على 19 وظيفة في معرض توطين بعجمان .. 90 % منهم إناث و10% ذكور

 

تقدم 588 مواطناً من مختلف إمارات الدولة بطلبات عمل في معرض «توطين وتمكين» للتوظيف بعجمان، بحسب الدكتور وليد النقبي مدير إدارة الخدمات المساندة بدائرة التنمية السياحية بعجمان، رئيس لجنة تنظيم المعرض. وأشار إلى تنافس المتقدمون خلال مبادرة «توطين وتمكين» التي أطلقها الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، ونظمتها دائرة الأراضي والأملاك بعجمان، ومؤسسة عجمان للتنظيم العقاري، ودائرة التنمية السياحية بعجمان، في الرابع والخامس من فبراير الجاري، وأوضح أن المتقدمين تنافسوا في 19 وظيفة إشرافية وتنفيذية وتخصصية شاغرة، من خلال إقبالا فاق التوقعات من المواطنين الباحثين عن عمل أو الراغبين في تغيير وظائفهم من مختلف إمارات الدولة، وهم من حملة شهادات الثانوية العامة والجامعية والماجستير والدكتوراه، مشيراً إلى أن 90% من المتقدمين من الإناث و10% من الذكور.

وأضاف أن 361 مواطناً تقدموا بطلبات وظائف من إمارة عجمان، و129 من إمارة الشارقة، و55 من أم القيوين، و27 من أبوظبي، و12 من دبي، وثلاثة من رأس الخيمة، ومواطن واحد من الفجيرة، مؤكداً أن العديد ممن تقدموا ينتمون حالياً إلى سوق العمل، سواء في دوائر حكومية أو شبه حكومية أو مؤسسات خاصة، لديهم الرغبة في السعي للحصول على وظائف أفضل.

وبين الدكتور النقبي أن 311 من المتقدمين من حملة شهادات الثانوية العامة، و104 من حملة الدبلوم، و168 من الحاصلين على البكالوريوس، وأربعة من الحاصلين على شهادات الماجستير، ومواطن واحد حاصل على شهادة الدكتوراه.

وعن الفئات العمرية للمتقدمين، قال إن 52 منهم كانوا دون عمر العشرين، و370 تراوحت أعمارهم بين 21 و30 سنة، و126 بين 31 و40 سنة، و15 متقدماً زادت أعمارهم على 41 عاماً. وأشار الدكتور النقبي إلى أن أكثر الوظائف التي شهدت إقبالاً من بين المتقدمين، تمثلت في وظيفة إداري خدمة متعاملين، حيث تقدم لها 241 مواطناً، تلاها «موظف استقبال» بعدد 65 مواطناً، لافتاً إلى أنه لم يتقدم سوى مواطن واحد لوظيفة رئيس وحدة مشاريع.

ولفت إلى أنه في الوظائف التخصصية، تقدم 19 مواطناً لوظيفة أخصائي أمن تكنولوجيا المعلومات، و17 لوظيفة مدقق داخلي، وسبعة لوظيفة تنفيذي بحوث وتطوير.

المصدر : الاتحاد

قرا أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s