25 شاباً مواطناً يتقدمون لمهنة قارئ عداد في رأس الخيمة

 تقدم صباح أمس 25 شاباً مواطناً من رأس الخيمة لشغل وظيفة قارئ العداد الذي تسعى الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه لاستقطاب المواطنين لشغله، بالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية .

وأوضح أحمد الأحمدي مدير المكاتب الفرعية في هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية خلال تنظيم “تنمية” مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه يوم توظيف لتوطين مهنة قارئ العداد، ان هيئة تنمية تواصلت مع 170 باحثاً عن العمل في رأس الخيمة، ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة لشغل مهنة قارئ عداد، حيث حضر 50 باحثاً المقابلات التي جرت أمس في قاعة فندق الهلتون في رأس الخيمة .

أكد الأحمدي أن الهيئة حددت هدفها العام الحالي بتوظيف باحثين عن العمل تتراوح أعدادهم من ألفين إلى خمسة آلاف باحث على مستوى الدولة .

وأضاف: تسعى هيئة تنمية إلى زيادة عدد المواطنين في القطاع الخاص وفي الشركات شبه الحكومية ك”اتصالات”، حيث نجحت تنمية بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، في نقل مركز الاتصال من إحدى الدول الآسيوية، إلى إمارة الفجيرة واستقطاب مواطنات مؤهلات لتلك الوظيفة، فيما تسعى حالياً لإقناع الشركات الباقية في استقطاب مواطنين في وظائف خدمة العملاء .

وأوضح أن تشغيل الشركات للمواطنين يدفع مسيرة التنمية للأمام، كما أن الامتيازات التي تقدم لهم، لا تقارن بحجم تكاليف استقدام الأيدي العاملة، سواء على الشركات أم على المجتمع بشكل عام .

وأكد محمد خليل الشمسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، أن الهيئة استقطبت المواطنين في مهنة قارئ العداد بامتيازات مناسبة، ومغرية للالتحاق بالعمل من قبل الشباب، مشيراً إلى أن الهيئة تشجع الشباب المواطن على إكمال تعليمه أثناء شغله لشتى الوظائف فيها، حيث تقدم تسهيلات لطالب العلم كي لا يتوقف في مهنة قارئ العداد، ويطور مهاراته الشخصية تمكنه من الصعود على السلم الوظيفي بشكل أسرع .

وأوضح ان الهيئة تتيح فرصة العمل بمهنة قارئ عداد في 6 مناطق تابعة لها متمثلة في إمارة رأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، والمنطقة الوسطى في الذيد، وفي دبا .

وأوضح عامر عبدالله (32 عاماً)، أحد الشباب الذين تمت مقابلتهم أمس، لوظيفة قارئ عداد: أحمل شهادة ثانوية عامة ولم أحصل على وظيفة شاغرة منذ 6 سنوات، ورفض طلبي للعمل في وزارة الداخلية للتشوه الخلقي في قلبي، موضحاً أنه مستعد للعمل في مهنة قارئ عداد، طالما وفرت له فرصة سانحة للعمل .

هاني فايز (39 عاماً)، ثانوية عامة، عسكري متقاعد، وأب ل 4 أبناء، يقول: تقدمت لمهنة قارئ العداد لأشغل وقتي، وفي الوقت نفسه أسعى لتوفير متطلبات الحياة لأسرتي، والعمل ليس عيباً مهما كان شأنه .

محمد شعوم (18 عاماً)، من المتقدمين لمهنة قارئ عداد، يقول: أسعى لتكوين ذاتي بعدما حصلت على شهادة الثانوية العامة، ولدي مخطط بأن أكمل دراستي بعد التحاقي بالعمل .

ناصر المزروعي (24 عاماً)، موظف في مطار دبي، ومتقدم لوظيفة قارئ العداد، يقول: أود تغيير وظيفتي، فأنا انطلق يومياً من رأس الخيمة إلى دبي ويستهلك الطريق من قوتي ووقتي ومصروفي، وأعتقد أن الامتيازات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه لمهنة قارئ العداد هي ذاتها التي تعطى لي في مهنتي في مطار دبي، لذا سأفضلها على وظيفتي الحالية .

المصدر: الخليج

أقرا أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s