حـدث وراء وفاة «الحبسي» في عرس برأس الخيمة .. كان يسير بين المدعوين حاملاً سلاح والده وسقط أرضاً فخرجت طلقتان

وقال مدير عام العمليات الشرطية، العميد عبدالله خميس الحديدي، إن «الشرطة توصلت إلى المتسبب في الحادث بعد ساعات قليلة من تلقي بلاغ الوفاة»، مشيراً إلى أن «التحريات توصلت إلى أنه أثناء سير الحدث بين المدعوين حاملاً سلاحاً آلياً يخصّ والده، تعثّر وسقط أرضاً فخرجت طلقتان من السلاح، اخترقت إحداهما ظهر المتوفى وأصابته بكسور جسيمة في صدره، ما أدى إلى إصابته بنزف حاد، أسفر عن وفاته، وفق تقرير الطب الشرعي».

حملات تفتيشية

نفّذت شرطة رأس الخيمة حملات تفتيشية، خلال الفترة الماضية في أعراس مختلفة، وتم ضبط وسجن أشخاص أطلقوا أعيرة نارية نوعاً من الاحتفال بالمخالفة للتعليمات.

يشار إلى أن الطفل المواطن سعيد راشد الخاطري (خمس سنوات)، أصيب قبل عامين بشلل نصفي إثر إصابته برصاصة طائشة استقرت في عموده الفقري، أطلقت عن طريق الخطأ من أحد الأشخاص، خلال احتفال بعض الأسر المواطنة بمنطقة السوان في رأس الخيمة بالحجاج القادمين من الأراضي المقدسة.

وأضاف أن «الطلقة الثانية استقرت في حائط صخري، كما تعرّض الحدث لإصابة في ساقه إثر سقوطه على الأرض»، موضحاً أن «المتهم تسلّم السلاح الآلي من والده بقصد الاحتفال بالزفاف».

وأشار إلى أن «المتهم اعترف خلال التحقيقات بتسببه في وفاة الحبسي عن طريق الخطأ، وأنه تم ضبط وتحريز السلاح الآلي المستخدم في الحادث، وأحيلت القضية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية».

وقال الحديدي إن «الأسلحة النارية التي تُستخدم في الأعراس، تسببت في مآسٍ عدة على مستوى الدولة، وتؤدي إلى وفاة آخرين نتيجة إطلاق بعض الأشخاص الأعيرة النارية العشوائية»، مضيفاً أن «احتمالية إصابة رجال ونساء يكونون بعيدين عن موقع الاحتفال وارد جداً، نتيجة سقوط الأعيرة النارية عليهم».

وقال إن «القوانين والأنظمة تُجرّم حمل السلاح وحيازته من دون ترخيص، كما أن إطلاق النار ممنوع في الأعراس، وتطبّق على المخالف عقوبة السجن»، ودعا الجمهور الامتناع عن استعمال الأسلحة بمختلف أنواعها في المناسبات، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

من جهته، وجّه نائب القائد العام لشرطة رأس الخيمة، العميد محمد النوبي، باستمرار تنفيذ حملات التوعية، مؤكداً أهمية زيارات مجالس المواطنين لتعريفهم بخطورة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات المختلفة.

المصدر: الامارات اليوم

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s