إماراتية تحتل المركز الثاني على آسيا في سباق الضاحية .. علياء تتزيّن بالفضة وتزيد من أفراح «ألعاب القوى»

احتلت العداءة الإماراتية علياء محمد سعيد المركز الثاني، ونالت الميدالية الفضية في سباق اختراق الضاحية لمسافة ستة كيلومترات، الذي اقيم اول من امس، في مدينة فوكوكا اليابانية، بعد منافسة قوية مع 53 عداءة من 13 دولة، بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 19.01 دقيقة بفارق أربع ثوان عن البحرينية جوجي ليليو التي حصدت اللقب والذهب، فيما جاءت البحرينية ميمي بليتا -صاحبة فضية آسيا في 5000 متر جري أقوى لاعبات آسيا والعالم، في المركز الثالث بزمن 19.27 دقيقة.

وهذه رابع ميدالية لألعاب القوى الاماراتية في غضون اسبوعين، بعدما نالت علياء برونزية سباق 3000 متر جري في بطولة آسيا للصالات، التي شهدت ايضاً تحقيق الهام بيتي فضيتين في سباقي 1500 متر و3000 متر جري.

وخاضت علياء منافسة قوية في خط سير السباق الذي احتوى على صعوبات مختلفة مثل المرتفعات والوحل والمنحنيات، وفي اللحظات الأخيرة من السباق استفادت البحرينية جوجي وعداءتنا علياء من القوة الانفجارية في زيادة سرعتهما واحتلال المركزين الأول والثاني.

ووجه رئيس اتحاد الامارات لألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي، الشكر للجهازين الفني والإداري وهنأ البعثة على هذا الإنجاز، مؤكداً انه تلقى اتصالات عديدة للتهنئة من قبل وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية عبدالرحمن محمد العويس، والأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ابراهيم عبدالملك، والأمين العام للجنة الاولمبية الوطنية المستشار محمد الكمالي.

وأكد الكمالي وهو عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أن «علياء حققت رقماً جديداً للدولة في سباق ستة كيلومترات، وأن المستقبل لايزال يخبئ لنا الكثير»، منوهاً بأن «علياء تتحدث باللغة الآسيوية وقريباً ستتحدث هي وزميلتها الهام بيتي باللغة الدولية والعالمية، وسيكون بمشيئة الله لهما وقع اقدام على منصات التتويج ويرفعان اسم وعلم الدولة خفاقاً»، ونوه الكمالي بأن عداءاتنا بدأن مرحلة جديدة من المنافسة وسيلعب صغر سنهن دوراً بالغ الاهمية في المرحلة المقبلة، خصوصاً أن متوسط سن منافستهن الاخريات آسيوياً وعاليماً يكبرهن بنحو ثماني سنوات.

وأعرب الكمالي عن أمله في زيادة الدعم لأنه «اذا كان الوصول الى المنصة سهلاً، فإن الحفاظ على القمة بالغ الصعوبة ويحتاج الى ترجمة مالية فورية ولا يحتمل التأجيل».

المصدر: الامارات اليوم

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s