دوري طائرة السيدات يعود للحياة بعد 8 سنوات .. مسابقة فتيات 19 سنة تظهر للعام الثاني على التوالي

تعود الحياة إلى دوري الكرة الطائرة النسائي بالإمارات في الواحدة من بعد ظهر اليوم، بعد توقف سنوات طويلة منذ 2006، أي بعد 8 سنوات انقطاع، بمشاركة 6 فرق تمثل أندية الشباب والوصل وسيدات الشارقة وسيدات الشرقية والوحدة وسيدات الوسطى، وتفتتح المسابقة بثلاث لقاءات تجمع الشباب مع سيدات الوسطى..

والوصل مع الوحدة، وسيدات الشارقة مع سيدات الشرقية، ضمن دوري السيدات الذي ينتهي دوره الأول يوم 11 أبريل المقبل، فيما تنتهي المسابقة كلها يوم 16 مايو المقبل، في حين تنطلق مباريات دوري الفتيات للاعبات تحت 18 سنة من مواليد الفترة من عام 1995 وحتى عام 2000 في الواحدة من بعد ظهر الغد، بمواجهات الوصل مع الوحدة، وسيدات الشارقة مع سيدات الوسطى، والشباب مع سيدات الشرقية.

لوائح

ويذكر أنه يسمح للاعبات من فئة الفتيات، باللعب بمشاركة مفتوحة مع فرق السيدات من دون تحديد لعدد معين، ويسمح بمشاركة لاعبتين أجنبيتين معاً في اللعب في نفس الوقت، ووضحت اللائحة أن اللاعبتين إما محترفة أجنبية وإما مقيمة في الدولة أو اللاعبتان مقيمتان معاً..

ويتم احتساب النقاط بواقع 3 نقاط في حالة الفوز بالمباراة بنتيجة 3/صفر أو 3/1، ونقطتين في حالة الفوز بالمباراة بنتيجة 3/2، ونقطة واحدة في حالة خسارة المباراة بنتيجة 2/3، ولا يحصل الخاسر على أي نقاط في حالة خسارة المباراة بنتيجة صفر/3 أو 1/3 أو حال الانسحاب من المباراة، ويعتبر الفريق المنسحب خاسراً المباراة بنتيجة صفر/3 وصفر/25 لكل شوط.

سعادة بالعودة

وأعربت حمدة الشامسي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد، عن سعادتها بعودة المسابقة إلى الحياة بعد توقف لسنوات، وقالت: «ساعدنا على عودة دوري الطائرة النسائية، تحمس ومساندة الأندية التي لديها بالفعل فرق سيدات تمارس اللعبة منذ سنوات، ونتمنى أن يتواصل التعاون بين الأندية والاتحاد لتستمر المسابقة من دون توقف».

بطولة دولية

وأضافت: «حرصت اللجنة النسائية باتحاد الكرة الطائرة على إقامة النسخة الثانية من دوري الفتيات، بعد ظهوره للمرة الأولى في الموسم الماضي، ومستقبلاً سوف نسعى لتنظيم مسابقة في الكرة الطائرة الشاطئية للسيدات، والتي بدأت تحظى باهتمام كبير بين اللاعبات في الفترة الأخيرة».

واختتمت قائلة: «لن يقتصر نشاطنا واهتمامنا على البطولات والمسابقات المحلية فقط، بل نسعى لتنظيم بطولة دولية في الإمارات، للاستفادة من التفوق الخليجي الحالي للطائرة النسائية الإماراتية، ونتمنى أن نحقق خلال السنوات القليلة المقبلة، التطور الذي نسعى إليه منذ سنوات على صعيد الطائرة النسائية».

المصدر: البيان

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s