مواطن يعثر على 3 ثعابين في منهل الصرف الصحي بمنزله بالعين .. «إدارة النفايات»: الجسم المعثور عليه أقرب إلى أمعاء حيوان


عثر المواطن على الشامسي، أمس، على ثعبان ميت في منهل الصرف الصحي بالطابق الثاني من منزله بالعين، وسبق أن عثر على ثعبانين آخرين ميتين في أوقات مختلفة بنفس الموقع خلال الأربعة أشهر الماضية، ويبلغ طول الواحد نحو ثلاثة أمتار.

ويسكن الشامسي في منطقة الخالدية بمدينة العين ولديه خمسة أطفال، وعثر على الثعابين الثلاثة حسب روايته داخل منهل الصرف الصحي، حينما أغلق مجرى المياه مما دفعه لتصريف المجرى والعثور على تلك الثعابين الميتة.

وقال الشامسي إن فريق الطوارئ بمدينة العين حضر إلى منزله بناء على اتصاله، وقام بوضع بعض المبيدات في منهل الصرف الصحي الرئيسي بالمنزل وتم أخذ الثعبان للمعمل لفحصه، لافتا إلى انه وأفراد أسرته يعيشون أياما من الذعر بسبب عثوره على تلك الثعابين في فترات متقاربة.

وصرح مصدر بمركز إدارة النفايات في أبوظبي بأنه فور تلقيه البلاغ تم التحرك للمنطقة حسب النظام المتبع بخصوص البلاغات الطارئة، حيث تمت معاينة الموقع ومشاهدة جسم غريب طولي، رطب، وحسب إفادة المبلغ بأنه أفعى، لافتا إلى أن المبلغ أفاد بأنه استخرجها من مصرف الماء في الحمام التابع للطابق العلوي.

وأضاف أنه تم فحص الجسم الغريب، ولم يتم التعرف عليه، كما أن الجسم مشقوق ويشبه الجلد، وبعد التنظيف الجيد له، لم تتم ملاحظة اية علامة استدلالية على أنه ثعبان، موضحا ان الجسم المشاهد في حالة تحلل، ولا يحتوي على أي هيكل عظمي، ولا رأس أو ذيل، مشيرا إلى ملاحظة عقدة غريبة به، وتبين أنها شعر.

وقال إنه تبين وجود حبوب منتشرة داخل الجسم، تشبه الذرة والحبوب النباتية والروث، وتمت استشارة الطبيب البيطري وأفاد بأنها نوع من الأعلاف، مستنجدا أن الجسم المشاهد هو في الغالب نوع من الأمعاء الداخلية للحيوان.

وأوضح أن المركز اتخذ عدة إجراءات وقائية منها مسح وتفتيش الأماكن المتوقع بها الإصابة، وتم فتح جميع فتحات الصرف الصحي والتأكد منها حيث لم يشاهد أي شيء غريب، كما تم وضع طارد للثعابين في كل فتحات الصرف الصحي، إضافة لوضع حاجز حول المكان، فضلا على تفتيش الفيلل المحيطة بالمنزل، ومعالجة 5 فيلل أخرى، ولم يظهر شيء، كما قام المركز بتفتيش محطة الصرف الصحي الفرعية التي تبعد نحو 3 كيلومترات عن المنزل لم نجد شيئا بها.

وأضاف أن التوصيات التي رفعت بالتقرير تؤكد أهمية تنظيف فتحات الصرف الصحي بالمنازل لتفادي تراكم الأشياء الغريبة بها، وضرورة القيام بزيارة تفقدية لها من جانب المركز من باب الاطمئنان، كما دعا المركز إلى تجنب تربية الدواجن داخل المنزل حتى لا تشكل عنصرا جاذبا للزواحف والقوارض.

المصدر: الاتحاد

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s