«صحة دبي»: مستحضرات تبييض الوجه تسمم الجسم .. «العيادة الذكية» تحذّر من مثبتات الشعر لتسببها في حرق الرأس

العيادة الذكية تباشر الرد على استفسارات المرضى.

حذّرت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي، من الاستخدام العشوائي والمبالغ فيه لمستحضرات التجميل، بسبب تأثيراتها السلبية في الجلد وأعضاء الجسم بشكل عام.

كما حذر أطباء الهيئة من بعض مستحضرات تبييض البشرة، التي تحقق نتائج إيجابية مؤقتة، ويستخدمها كثيرون من دون استشارة طبية، والتي تتضمن في تركيبتها مادتي الزئبق والرصاص، لتسببها في تسمم الجسم.

وشارك في العيادة الذكية استشاري ورئيس مركز الأمراض الجلدية في دبي، الدكتور أنور الحمادي، وأخصائية الأمراض الجلدية في هيئة الصحة في دبي، الدكتورة فاطمة المدني.

وحذر أطباء نساء وتوليد من استخدام مستحضرات التجميل، خصوصاً المتضمنة في تركيباتها مشتقات فيتامين «أ»، لاحتمالية تأثيراتها في الجنين، مؤكدين أهمية وعي الأم بخطورة الاستخدام المتكرر لهذه المستحضرات.

ونبهوا إلى خطورة استخدام المنتجات التجميلية في مناطق قريبة من العين، خصوصاً تلك المتضمنة في تركيباتها مواد كيميائية لأضرارها على العين، وعدم مشاركة الغير في استخدام المواد التجميلية، لتفادي نقل العدوى من شخص لآخر.

وأكدوا وجود العديد من منتجات مستحضرات التجميل التي لم تثبت فعاليتها في تحقيق نتائج إيجابية، لافتين إلى أن ارتفاع سعر المنتج ليس دليلاً على الجودة والفعالية.

وحذر الأطباء من استخدام صبغات الشعر المتضمنة في تركيبتها مواد كيميائية مثل الأمونيا لتأثيرها في الأعضاء الداخلية للجسم، وتسببها في حساسية الجلد، مؤكدين عدم وجود مستحضر لعلاج تشققات الجلد وهالات العين، وكل ما يتم طرحه في الأسواق لا يحقق النتائج الايجابية والفعالة للعلاج.

وقالوا إن الاستعمال الدائم لمادة «الكراتين» المستخدمة في فرد الشعر تلحق أضراراً في تركيبة الشعر على المدى البعيد، مشيرين إلى اهمية استخدام المنتجات الآمنة وغير المتضمنة مواد ضارة بالبشرة.

وحذروا من بعض مثبتات الشعر التي يستخدمها الكثيرون، والمتضمنة مادة «الايروسول» القابلة للاشتعال عند قربها من الحرارة أو مصدر لهب مثل التدخين، كما أن الاستنشاق المستمر لهذه المادة قد يلحق اضراراً بالرئة.

وأشار الأطباء إلى أن الاستخدام المبالغ فيه لطلاء الأظافر ومزيلات هذا الطلاء، قد يسبب حدوث التصبغ وحساسية الجلد القريب من العين، بسبب حكة العين باليد.

كما أكد الأطباء أن الاستخدام المفرط لمزيلات العرق، خصوصاً المحتوية على مادة الكلوراين يؤدي إلى اضرار في الجلد، مضيفين أن الاستخدام الأمثل لمزيلات العرق يكون ليلاً.

المصدر: الامارات اليوم

أقرأ أيضاً على الرابط التالي … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s