مدرسة خاصة في دبي تنذر معلمة أجنبية أعطت درساً عن الخمر

أنذرت إحدى المدارس الخاصة بدبي، معلمة لغة إنجليزية إنذاراً أخيراً، على توزيعها أوراقاً على طالبات الصف التاسع ضمن الواجبات المنزلية عن الخمر. وأوضحت إدارة المدرسة أنه تم فتح تحقيق رسمي مع المعلمة بحضور رئيس قسم المادة ومدير ونائب مدير المدرسة، وذلك عقب تلقيهم شكوى من أحد أولياء الأمور الذي أعتبر أن هذا الدرس جاء متنافياً مع الأخلاقيات والإسلام.

وقالت أمل بالحصا، رئيس الالتزام وضبط المسؤوليات في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: إن الهيئة تحققت من صحة الشكوى، حيث قامت إدارة المدرسة بإنذار معلمة اللغة الإنجليزية بشأن موضوع الواقعة، وشددت في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بالثوابت المجتمعية في مختلف الأنشطة، وما يرتبط بذلك من محتوى تعليمي مساند.

وأعربت بالحصا عن تفهّمها لما يبذله المعلمون في المدارس الخاصة بدبي من جهود مخلصة لتعزيز جودة التعليم في الإمارة. ومن جهتها، قالت ولية أمر رفضت ذكر اسمها، إن إحدى معلمات اللغة الإنجليزية وزعت على الطالبات سؤالاً من خلال أوراق مطبوعة للواجب المنزلي يتكلم عن الخمر وأنواعه والحانة التي يباع فيها ذلك المشروب، وعندما ألقت الأم نظرة على تلك الورقة التي تضم أشياء لم يجب على طالبات في هذا السن أن يعلموا عنها وتتنافى مع عادات وتقاليد الدولة، مطالبة الجهات الرقابية بأعطاء محاضرات تعريفية للمعلمات والمعلمين الأجانب عن تقاليد وعادات المجتمعات الإسلامية حتى لا تتكرر تلك الدروس المستفزة للأخلاق.

وفي السياق ذاته، أوضحت ولية أمر طالبة منتسبة لتلك المدرسة، إنه من المفترض أن تكون المعلمات قدوة للطالبات ومثلاً أعلى لهم مهما كانت جنسيتها، فلابد أن تتماشى مع العادات والتقاليد التي تتبعها الدولة، موضحة أنها أبلغت المدرسة بالواقعة، فكان جواب الإدارة أن «المعلمة اعترفت بخطئها وأنها اختارت السؤال من دون قراءته»، واعتبرت ولية الأمر أن هذا العذر أقبح من ذلك الذنب، مطالبة الهيئة بالتفتيش والرقابة على مهنية المعلمات ومدى التزامهن بأخلاقيات المجتمعات العربية ضمن برنامج الرقابة المدرسية الذي ينفذه جهاز الرقابة بهيئة المعرفة.

المصدر : البيان

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s