العامل المادي والعنف يتصدران 848 خلافاً أسرياً في رأس الخيمة

أكد جاسم محمد المكي، رئيس قسم الإصلاح والتوجيه الأسري في دائرة محاكم رأس الخيمة، أن مجموع الخلافات الأسرية والزوجية، التي وردت للقسم خلال العام الماضي، بلغ 848 خلافاً، لعب العامل المادي لرب الأسرة الدور الرئيسي في تأجيجها .

وأوضح المكي أن القسم استقبل العام الماضي 848 خلافاً أسرياً وزوجياً، تصدرت قائمة أسبابها طلب النفقة وزيادتها، وعدم تلبية الزوج احتياجات الزوجة والأبناء، وتهربه من المسؤوليات المالية المنوطة به كمعيل للأسرة .

أضاف المكي أن القسم استطاع تحقيق الصلح والاتفاق والحفظ في ،485 من المجموع الكلي للخلافات الواردة للقسم خلال العام الماضي, في حين بقيت 109 حالات متداولة أمام القسم، بغية دراستها والبحث في مسبباتها، سعيا للتقريب بين وجهات نظر طرفي النزاع وإنهاء خلافهما, بينما أحيلت 254 حالة للقضاء للبت فيها، بعد تعذر محاولات الصلح بينها .

وأشار المكي إلى أن مجموع الحالات الأسرية الواردة للقسم، التي كانت فيها الزوجة مصرة على الطلاق خلال العام الماضي، بلغ 209 حالات, في حين بلغ مجموع الحالات، التي أصرت فيها الزوجة على الطلاق والخلع قبل الدخول الشرعي 20 حالة فقط، يقابلها 49 زوجة أصرت على الخلع بعد الدخول الشرعي .

وذكر المكي أن 45 زوجا العام الماضي كانوا مصرين على إيقاع الطلاق من زوجاتهم لأسباب عديدة ومختلفة، كان أهمها خروج الزوجة عن الطاعة والإهمال وعدم الاحترام وعدم تلبية الحقوق الشرعية، ونجح مستشارو القسم في ثني 35 زوجا عن إصرارهم على الطلاق، بينما وقع الطلاق الفعلي في 10 حالات فقط .

وأكد المكي أن العامل المادي إضافة للعنف لعبا الدور الرئيسي والفاعل في تأجيج معظم الخلافات الأسرية الواردة للقسم خلال العام الماضي .

المصدر : الخليج

أقرأ أيضاً على الراوابط التالية …

العـنـزروت™ … لجبر البيوت الزوجية المكسّرة

anzaroot200

السلام عليكم ،،،

أحاول من خلال هذه المدونة المتواضعة مساعدتكم أخواني وأخواتي المتزوجين لحل مشاكلكم الزوجية … ومع أنني أصر دائما على أن أفضل طريقة لحل مشاكل الأسرة هي الجلوس بهدوء معاً لنقاش هذه المشكال والوصول لحل يرضي الطرفين … ولكن هناك من يحتاج الى نصيحة … وأنا سأحاول بإذن الله أن أقدمها لكم

أضغط هنا للذهاب لمدونة العنزروت وهي للمتزوجين والمتزوجات فقط

هناك أيضاً العديد من المشاكل مع الحلول على الرابط أعلاه للاستفادة من تجارب الاخرين

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s