العناية الإلهية تنقذ طفلاً مواطناً ابتلع غطاء إبرة أنسولين .. يرقد في العناية بمستشفى توام

أنقذت العناية الإلهية طفلاً مواطناً ابتلع غطاء بلاستيكياً يعود لإبرة أنسولين التي يستخدمها مرضى السكري ، يصل طولها إلى حوالي نصف سنتيمتر ما أدى إلى انسداد مجرى التنفس وتوقف الأكسجين لمدة تزيد على نصف الساعة .

يرقد الطفل حمد العيسائي البالغ من العمر 11 شهراً في قسم العناية المركزة المخصصة للأطفال بمستشفى توام في العين لتلقي العلاج اللازم جراء انسداد مجرى التنفس وما تبعه من توقف القلب للحظات ما جعله يدخل في غيبوبة .

وعن التفاصيل قال والد الطفل إن والدته عندما همت بوخز نفسها بإبرة الأنسولين وضعت الغطاء على حافة السرير لحين الانتهاء من أخذ الجرعة المناسبة لها، وخلال ذلك وقف حمد الذي بدأ منذ مدة بسيطة بمحاولاته للمشي كغيره من الأطفال، ليتناول بيده قطعة الغطاء ووضعها في فمه، وعندما لاحظت والدته الأمر حاولت أن تقوم بإخراجها من فمه بسحبها باليد إلا أنه أعاد رأسه للخلف الأمر الذي أدى إلى إنزلاقها لتسد مجرى التنفس .

وأضاف عندما فشلت محاولات والدته باستخراج القطعة قامت بالتواصل معي عبر الهاتف لتخبرني بالحادثة وعلى الفور عدت للمنزل واصطحبته بسيارتي إلى مستشفى العين الحكومي، وذلك خلال مدة زمنية لا تزيد على العشرين دقيقة، حيث أخبرنا الأطباء عند وصولنا بتوقف القلب والأكسجين، إلا أن العناية الإلهية وتدخل الأطباء السريع ساهم في إعادة النبض للطفل وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة ومن ثم تم نقله إلى مستشفى توام، حيث ما زال يرقد فيها بحالة غيبوبة .

وأشار إلى أن الأطباء صباح أمس قاموا بعمل منظار للطفل للكشف عن موقع استقرار الغطاء وذلك حتى يتسنى التعامل مع الحالة وفقاً للنتائج .

وختم أبو حمد حديثه بقوله أسال الله العلي القدير أن يشفي طفلي الذي يعد آخر العنقود، كما أناشد جميع الأهالي الالتفات للأطفال وعدم ترك أي قطع صغيرة بالقرب من مواقع وجودهم وذلك حرصاً على سلامتهم وتجنيبهم لأي مكروه .

المصدر : الخليج

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

One thought on “العناية الإلهية تنقذ طفلاً مواطناً ابتلع غطاء إبرة أنسولين .. يرقد في العناية بمستشفى توام

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s