314 حادثاً خلال 9 ساعات في دبي تسفر عن وفاة شخص .. سيارة تقفز مترين وتستقر على ظهرها.. وشاحنة تنزلق في بركة مياه

بعض السائقين يتعمدون خوض التجمعات المائية على الطرق.

سجلت غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي 314 حادثاً خلال تسع ساعات فقط، بسبب هطول الأمطار الغزيرة أمس، أسفرت عن وفاة شخص وإصابة آخر.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، إن «شخصاً توفي دهساً في حادث مركب بسبب انزلاق سيارتين في بركة أمطار، وأصيب آخر إصابات بالغة في حادث نتج عن كسر إشار حمراء، فيما أشار مدير غرفة القيادة والسيطرة، العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، إلى أن الغرفة تلقت 2198 مكالمة بسبب الأمطار خلال الفترة من الخامسة صباحاً وحتى الثانية مساءً.

وتفصيلاً، أفاد اللواء الزفين، بأن معظم الحوادث التي سُجلت بسيطة، ونتجت عن سوء تقدير للحالة الجوية، وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، فيما عدا حادثين خطرين، أسفرا عن حالة وفاة وإصابة، موضحاً أن «الحادث الأول وقع في نحو الساعة العاشرة، عند تقاطع بمنطقة ند الحمر، حين تجاوزت سيارة إشارة حمراء نتيجة اندفاعها وعدم قدرة سائقها على السيطرة عليها بسبب الأمطار، ما أدى إلى اصطدامها بمركبة أخرى، وتعرض سائقها لإصابات بالغة، تم نقله على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما لم يصب السائق الآخر».

وأضاف أن «الحادث الثاني وقع في شارع الشيخ محمد بن زايد، حين انزلقت مركبة في بركة مياه تجمعت بسبب الأمطار، واصطدمت بالحاجز الحديدي الذي يفصل بين المسارين، فأوقفها سائقها على كتف الطريق، ونزل منها لتفقد الأضرار الناتجة عن الاصطدام، وفي هذه الأثناء انزلقت مركبة أخرى في البركة نفسها، واتجهت بقوة إلى الحاجر ودهست سائق المركبة الأولى، ما أدى إلى وفاته في الحال»، لافتاً إلى أن «عدداً من السيارات انزلقت في البركة نفسها نتيجة اندفاع سائقيها وعدم مراعاتهم حالة الطريق».

وأوضح أن «هناك حوادث أخرى وقعت خلال فترة سقوط الأمطار، بعضها يبدو غريباً، ويعكس تهور سائقيها، مثل سيارة قفزت إلى أعلى الحاجز النباتي المرتفع أكثر من مترين، واستقرت على ظهرها فوقه، ما يدل على أن سرعة سائقها كانت غير مناسبة للظروف الجوية وانزلاق الطرق».

إلى ذلك، قال العميد الشامسي، إن «الغرفة سجلت 314 حادثاً خلال تسع ساعات، واستقبلت الغرفة خلال تلك الفترة 2198 مكالمة بسبب الأمطار من أشخاص أبلغوا عن برك مياه وتجمعات وأمور أخرى»، معتبراً أن عدد الحوادث كبير للغاية، ويعكس إصرار فئة من السائقين على عدم الالتزام بالإرشادات التي تؤكد عليها شرطة دبي خلال فترة تقلبات الطقس وسقوط الأمطار.

وأشار إلى أن «هؤلاء السائقين لا يبالون على الإطلاق ببلل الطريق ووجود تجمعات مائية في بعض المناطق، ما يفرض نوعاً من الحذر أثناء القيادة، لأن الفرامل لا تعمل بكفاءتها المعتادة»، عازياً معظم الحوادث إلى عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، والإهمال، والقيادة بسرعة لا تتناسب مع حالة الطرق والظروف الجوية.

ولفت إلى أن بعض الشوارع شهدت زحاماً كبيراً بسبب الأمطار، منها شارع الشيخ محمد بن زايد، إذ انزلقت شاحنة على الطريق، كما سجلت حوادث في شارع الشيخ زايد ودبي-العين وعود ميثاء والخيل.

وأوضح الشامسي أن «معظم الحوادث التي سجلت أمس بسيطة، لكنها تسبب ارتباكاً مرروياً»، معرباً عن أمله في أن يتوخى السائقون الحذر خلال تلك الفترة، فلا يتحركون إلا في حالة الضرورة، ويلتزمون بإضاءة أنوار المركبة لتدني مستوى الرؤية، كما أن «بعض السائقين يتعمدون خوض التجمعات المائية على الطرق، رغم خطورة هذا السلوك، لأنه قد تؤدي إلى دخول المياه إلى المحرك أو إتلاف الفرامل، وربما التسبب في وقوع حادث».

المصدر : الامارات اليوم

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s