«التربية»: صلاحيات للمدارس بتغييب الطلاب حال استمرار الأمطار .. ومديرو مدارس يطالبون باتخاذ قرار الدوام وفق نشرة الأحوال الجوية

دوام الطلاب والهيئات التعليمية رهن تحسن الأحوال الجوي. 

أفاد وكيل وزارة التربية والتعليم، مروان الصوالح، بأن الوزارة أعطت صلاحيات للمناطق التعليمية والمدارس، تمكنها من التعامل بمرونة مع حالات التغيب، والتأخر عن اليوم الدراسي، بسبب حالة الطقس، مشيراً إلى أن دوام الطلاب والهيئات التعليمية رهن تحسن الأحوال الجوية على مستوى الدولة، فيما أفاد مديرو مدارس في دبي بأن التعامل مع حالات التغيب بين الطلبة والمعلمين مرتبطة بحالة الطقس، وطالبوا باتخاذ قرار الدوام وفق نشرة الأحوال الجوية.

وتفصيلاً، أوضح الصوالح أن الوزارة وجهت بتسريح الطلاب في المدارس الواقعة بالمناطق الجبلية والوديان في المناطق الشمالية، أمس، حفاظاً على سلامتهم، من تداعيات الأمطار التي تشهدها الدولة منذ صباح أمس، فيما تقرر إدارات المدارس، اليوم، السماح بدوام الطلبة وفق حالة الطقس، في كل منطقة تعليمية.

وقالت مديرة مدرسة عتبة بن غزوان للتعليم الأساسي في دبي، نجاة المرزوقي، إن المدرسة شهدت دواماً شبه كامل للطلاب، أمس، رغم تساقط الأمطار، مؤكدة التماس الأعذار للمتغيبين بسبب الأحوال الجوية، ولفتت إلى اختصار المدرسة عدد الحصص، أمس، للسماح للطلاب بالخروج مبكراً، والذهاب لمنازلهم قبل ازدحام الطرق.

وذكرت أن إدارة المدرسة تنتظر التعليمات بخصوص تعطيل الدراسة في حال ساءت الأحوال الجوية بشكل متزايد، مؤكدة أن ذلك القرار ليس من صلاحيات المدرسة.

وأوضح مدير مدرسة دبي الثانوية، منصور شكري، أن سوء الأحوال الجوية لم يمنع كثيراً من الطلاب من الدوام، أمس، فيما تتعامل المدرسة بمرونة مع حالات الغياب، مؤكداً أن المدرسة تفتح أبوابها للطلبة طالما لم يصدر قرار بتعطيل الدراسة من قبل الوزارة.

وأكدت مديرة مدرسة مارية القبطية في دبي، انتصار عيسى، أن إدارة المدرسة طالبت الطالبات بمتابعة نشرة الأحوال الجوية، واتخاذ قرار الدوام وفق ما يضمن سلامتهم، مؤكدة تعامل إدارة المدرسة بمرونة شديدة مع هذه الظروف الاستثنائية. وقالت إن أمن وسلامة الطلبة في المرتبة الأولى من اهتمامات المدرسة.

مدارس كاملة العدد

عمرو بيومي ــ أبوظبي / أكدت مدارس حكومية وخاصة في أبوظبي عدم تأثر اليوم الدراسي بالأمطار، وأن الصفوف كانت كاملة العدد، لافتة إلى أن الطلبة كانوا في صفوفهم أثناء هطول المطر، ولم يحدث أي تجمع للمياه بالساحات. وأكد مدير مدرسة المستقبل، حمد المزروعي، أن اليوم الدراسي استمر كما كان محدداً له سابقاً، وانتهى في موعده، خصوصاً أن الأمطار هطلت عقب دخول الطلبة للصفوف، مشيراً إلى أنهم تلقوا مكالمات من بعض ذوي الطلبة للاطمئنان على ذويهم.

فيما أكدت مديرة مدرسة أشبال القدس الخاصة، أمية علوان، أن اليوم الدراسي كان منتظماً ولم يشهد غير تأخر بعض المعلمين بسبب وجود حادث على الطريق، لافتة إلى أن حافلات المدرسة وصلت المدرسة وغادرتها في الموعد المعتاد، وأن نسبة حضور الطلبة وصلت إلى 98%.

فيما أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن وجود خطة طوارئ متكاملة لمواجهة موسم هطول الأمطار، تعتمد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة، تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار والرياح الشديدة، بهدف ضمان أمن وسلامة الطلبة.

وأكد المجلس اتخاذه جميع الاحتياطات اللازمة لمواجهة مخاطر هطول الأمطار، مشدداً على ضرورة أن يتم التأكد من وجود الهيئة التمريضية أثناء هطول المطر، وتوفير معدات الإسعاف الأولي، وتوفير أماكن آمنة لتجمع الطلبة في حال هطول أمطار شديدة الغزارة، فضلاً عن التأكيد على ارتداء الملابس الملائمة للوقاية من البرد.

المصدر : الامارات اليوم

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s