«جيب» و«هيونداي» تستدعيان 5 أنواع من السيارات .. في حملتين نظمتهما «الاقتصاد» للسلامة والصيانة

أفادت وزارة الاقتصاد بأنها بدأت خلال الأسبوع الماضي تنفيذ حملتي استدعاء لسيارات «جيب» و«هيونداي»، تتعلق الأولى بالسلامة في طراز «جيب غراند شيروكي» موديل عام 2014، لوجود احتمالية للتعتيم على لوحة العدادات الخاصة، أو فقدان نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق، فيما تختص الثانية بأغراض الصيانة لسيارات «هيونداي»، من أنواع «جينيسس»، و«توسان»، و«أزيرا»، و«آي 30»، بهدف استبدال المفتاح الكهربائي الخاص بإضاءة الفرامل، لضمان عمله المستمر عند الاستخدام.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «الوزارة نسقت أخيراً مع شركة (المشروعات التجارية)، إحدى شركات (مجموعة الفطيم)، بصفتها الوكيل المحلي لسيارات (جيب)، لتنفيذ حملة استدعاء لدواعي السلامة لطراز (غراند شيروكي) موديل 2014، وذلك بعد اكتشاف الشركة المصنعة خللاً قد يؤثر في السلامة في بعض المركبات من هذا الطراز».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» أن «الخلل يتضمن احتمالية تعرض لوحة العدادات الخاصة بالسيارات للتعتيم وتشغيل أضواء تحذير عدة، أو فقدان نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على الإطارات الأربعة، المعروفة بنظام (إيه بي إس)، أو فقدان النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات في ظروف محددة أثناء القيادة».

وأوضح أن «الوزارة نسقت مع الوكيل المحلي حول تصليح السيارات مجاناً للمستهلكين، بما يتضمن قطع الغيار وأجور العمالة، وتنفيذ عمليات أخرى تتضمن إعادة برمجة لوحة العدادات، ووحدة نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على الإطارات الأربعة خلال فترة عمل تستغرق أربع ساعات على السيارة الواحدة».

وأفاد النعيمي بأن «الوزارة نسقت مع مؤسسة (جمعة الماجد)، بوصفها الوكيل المحلي لسيارات (هيونداي)، لتنفيذ حملة استدعاء لأغراض الصيانة والخدمة، لأربع موديلات تتضمن سيارات (جينيسس) المصنعة خلال الفترة من عام 2009 وحتى 2011، و(توسان) المصنعة خلال عامي 2010 و2011، و(أزيرا) المصنعة خلال الفترة من عام 2006 وحتى 2011، و(آي 30) المصنعة خلال عام 2012». وبين أن «حملة استدعاء سيارات (هيونداي) تهدف إلى استبدال المفتاح الكهربائي الخاص بإضاءة الفرامل، لضمان استمرارية عمله عند الاستخدام»، لافتاً إلى أن «الشركة المصنعة أكدت أنه لا توجد تأثيرات سلبية على كفاءة الفرامل في حال تأثر عمل مفتاح الإضاءة».

وأضاف أن «الوزارة شددت على ضرورة تواصل مراكز الخدمة المعتمدة لدى الوكيلين المحليين بمالكي السيارات لإعلامهم بكيفية معرفة السيارات المشمولة بالحملة، عبر أرقام التعريف الخاصة بالمركبات، وتحديد مواعيد لإحضار سياراتهم إلى مراكز الخدمة، للتأكد من حصولها على الصيانة اللازمة».

المصدر : الامارات اليوم

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s