مهندسة إماراتية تنال شهادة «مايكروسوفت» العالمية لتصميمها برنامج إنشاء فلل .. نالت تكريماً من الرئيس الأميركي على إنجازها

 

قالت المهندسة الإماراتية فاطمة جاسم خلفان الزعابي الحاصلة على شهادة “مايكروسوفت” العالمية لتصميمها برنامجاً عالمياً في تطوير الـ”بوربوينت” لتصميم الفلل هندسياً، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، “إن هذا الإنجاز عبارة عن تطوير وابتكار ذاتي يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفيلل والمباني”.

وأضافت الزعابي أنها حصلت على جائزة “الشيخة شمسة بنت سهيل للمبدعات” في دورتها لعام 2013 في مجال الاقتصاد والأعمال فيما يعتبر إنجازها الأول على مستوى العالم في تعديل البرنامج لخدمة قطاع المهندسين المعماريين في تصميم الفلل والمباني الحديثة المتطورة. وأشارت إلى أنها تلقت دعوة من الرئيس الأميركي باراك أوباما لحفل عشاء احتفاء بتحقيقها هذا الإنجاز العالمي باعتبارها الأولى على مستوى العالم التي توصلت إلى هذا الابتكار في مجال تصميم الفلل والمباني من خلال برناج “البوربوينت”، لافتة إلى أن تكريم الرئيس الأميركي جاء بعد حصولها على شهادة من شركة “مايكروسوفت” العالمية باعتبارها المالك الوحيد لبرامج المايكروسوفت “البوربوينت والإكسل والورد”، وهي المخولة بإعطاء شهادات الابتكار العلمي لأصحاب الاختراعات في هذه البرامج.

وأوضحت أن الشركة منحتها “شهادة الابتكار العلمي في إنشاء الفيلل على البوربوينت” متضمنة أنها الأولى على مستوى العالم التي أحرزت هذا الانفراد وإثبات حقها العلمي في الاختراع.

إهداء للقيادة

وأهدت المهندسة فاطمة الزعابي انجازها الذي حققته على المستويين العالمي والمحلي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. داعم مسيرة المرأة في الدولة والذي يقدم مختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي لتمكينها في أعلى المستويات والمراكز في كل المجالات”.

وأضافت: “كما أهديه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لرؤيته الثاقبة وهدفه في الوصول بالدولة إلى المركز الأول دائما.. فكان سموه مشجعاً لي كابنة الإمارات للتفوق.. ومن هذا المنطلق كانت مثابرتي لمدة ست سنوات للحصول على المركز الأول ورفع اسم الدولة عالياً دون منافس في هذا المجال”.

وأهدت المهندسة فاطمة الزعابي هذا التكريم إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المتواصل ومساندة سموه لدعم المسيرة العلمية لأبناء وبنات الوطن، مثمنة مساندة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني لها في تحقيق هذا الإنجاز العالمي.

وأشادت بدور وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”.. وقالت: “إن سمو الشيخة فاطمة هي الأم التي تحتضن بناتها الإماراتيات دائماً، وبدأت سموها خطواتها الأولى في محو الأمية للمرأة في دولة الإمارات حتى وصلت بها إلى المراكز المتقدمة في كل المجالات”.

ونوهت الزعابي بدور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في دعم المرأة الإماراتية منذ بداية قيام دولة الإمارات حتى وصلت إلى أعلى المستويات في كل مناحي الحياة.

وتوجهت المهندسة فاطمة الزعابي بالشكر إلى حرم صاحب السمو رئيس الدولة سمو الشيخة شمسة بنت سهيل، منوهة بجائزة “سمو الشيخة شمسة بنت سهيل للمبدعات”، وقالت إنها فازت بهذه في مجال الاقتصاد والأعمال في مادة الـ”بوربوينت”. ولفتت إلى أن سموها قامت بتكريمها خلال حفل أقيم بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة مع عدد من بنات الإمارات الفائزات بجائزة سموها في مختلف المجالات.

وقدمت المهندسة فاطمة الزعابي الشكر إلى المؤسسات الحكومية والجهات الداعمة لها ومشروعها العلمي، وفي مقدمتها نادي تراث الإمارات لاشتراكه في دعم فعالياتها كراعٍ رئيسي، كما قدمت الشكر لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي باعتبارها الداعم الرئيس لمسيرة الابتكار العلمي التي حققتها في مشوارها الهندسي.

زيادة العمران

وقالت المهندسة فاطمة الزعابي إنها تهدف من وراء هذا الابتكار إلى إيجاد جيل محب للهندسة المعمارية للإسهام في زيادة العمران في دولة الإمارات، مشيرة إلى أن هذا البرنامج الذي توصلت إليه ليس موجها للمهندسين المعماريين المتخصصين فقط بل إلى كل محب للهندسة المعمارية سواء كان طالباً يدرس بها أو حتى غير متخصص في المجال الهندسي على الإطلاق. وأضافت أن البرنامج يساعد كل من يواجه صعوبة في برنامج الهندسة حيث سيتيح برنامجها في “البوربوينت” فتح آفاق الهندسة المعمارية بسهولة أمامه وبكل إبداع وتميز.

وقالت إنه سيتم عقد مؤتمر صحفي لها تنظمه شركة سكاي المتخصصة بتنظيم المؤتمرات والمعارض وستوجه الدعوة إلى الجهات الوطنية التي تريد دعم هذا الإنجاز، منوهة هنا بدور نادي الإمارات للتراث وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي في هذا الشأن، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع هذا الكتاب خلال المؤتمر الصحفي. وأضافت أنه سيترافق مع هذا المؤتمر الصحفي حفل ستتم دعوة السفراء وكبار الشخصيات إليه للتعريف بهذا الإنجاز من جميع جوانبه وأنه تم إعداد مجموعة من الكتب العلمية المرتبطة بهذا الإنجاز لتوزيعها في الحفل. ودرست المهندسة فاطمة الزعابي الهندسة من خلال الـ”أون لاين” في عامين ونصف العام وتخرجت وحصلت على شهادة دولية في هذا المجال ثم بدأت الاهتمام بالجديد في مجال الهنسة المعمارية حتى وصلت إلى ابتكارها العلمي باستخدام برنامج “البوربوينت” في تصميم الفلل والمباني الحديثة المتطورة. وقد التحقت في مسيرتها العملية بعدة ميادين منها مسؤولة العلاقات العامة في قناة الدار الفضائية التي تبث من العاصمة أبوظبي كما عملت في المركز الرئيسي لشركة رويال جروب كمسؤولة علاقات عامة في رابطة الطلبة، منوهة بدور السيدة روضة الخييلي المسؤولة الأولى عن رابطة الطلبة والداعمة لها في مجال العمل، وأشارت إلى أن لديها أيضاً تخصصاً في تطوير مشاريع الشباب وتطوير الأقسام في الجهات الحكومية والشركات.

المصدر : الاتحاد

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s