«جنايات أبوظبي» تبدأ محاكمة كوريين بالشروع في قتل مواطنين

نظرت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها أمس اتهام كوريين شماليين بالشروع في قتل ثلاثة مواطنين، باستخدام سكين، واقتحامهم مسكن دون إذن مالكه.

وأكد المجني عليه الأول أنه فوجئ بوجود المتهمين داخل سور المنزل، وأنه طلب منهما الهوية، أو ما يثبت شخصيتيهما وسبب وجودهما داخل المسكن إلا أنهما ادعيا عدم وجود هوية معهما.

وقال خلال إدلائه بشهادته أمس أمام المحكمة برئاسة المستشار سيد عبدالبصير، وعضوية القاضيين أيمن عبدالرحمن أمين، وثاني عبدالله، وأمانة سر محسن بوفطيم، أنه اتصل بالشرطة عقب ذلك، وأن المتهم الأول عندما حاول الإمساك به لحين حضور الشرطة تعدى عليه بالطعن في بطنه وظهره وكتفه الأيسر محاولاً إزهاق روحه، وأنه استنجد بأخيه الذي جاء وعندما حاول الإمساك به طعنه أيضاً.

وسألته المحكمة إن كان متأكدا أن المتهم كان ينوي قتله أكد نية المتهم قتله، لأنه لم يتوقف عن الطعن، إلا بحضور المجني عليه الثاني، وعن سبب وجودهما قال المجني عليه أنهما كانا يقصدان السرقة، حيث تواجدا عند العاشرة والنصف مساء ولم يبرزا هويتهما وحاولا الهرب، وأنه لا يعرفهما قبل ذلك.

وأكد للمحكمة أن المتهم الثاني حاول الهرب أيضاً، وسألته المحكمة إن كان بإمكانه العفو عن المتهم، فرفض العفو عنه وطلب تطبيق أقصى العقوبة عليهما وخاصة المتهم الأول، وأنه كان يدافع عن نفسه.

واستدعت المحكمة الشاهد الثاني وبعد حلف اليمين، قال أنه تلقى عدة طعنات من المتهم الأول، ولولا المجني عليه الثالث لكان المتهم أزهق روحه.

وحول تقرير الطب الشرعي الذي بين وجود جروح سطحية وجروح بطول 9 و 10 و13 سم، وأنها غير مميتة، قال أنه مكث بالمستشفى 20 يوما وعولج لمدة شهرين وزيادة، وأن المتهم طعنه حتى أخرج أمعاءه، وأنه كان يدرك أنه سيموت في ساعتها لولا تدخل أخيه وأنه لم يذكر سوى الجروح المهمة أما باقي الجروح السطحية فلم يشر إليها، وأنه لا يدري سبب وجودهما إلا بسبب السرقة.

واستدعت المحكمة المجني عليه الثالث الذي أكد أن المتهم الأول تعدى عليه بآلة حادة، عندما حاول اللحاق به وإنقاذ أخيه منه، وخلال محاولته الهرب أمسك به وأن المتهم حاول قتله لولا مقاومته الشديدة للمتهم، وأنه كان ينوي التخلص منا، لولا حضور الشرطة.

وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 20 يناير 2014 لإعلام المترجم المختص من العاملين بالقنصلية الكورية الشمالية.

المصدر : الاتحاد

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

One thought on “«جنايات أبوظبي» تبدأ محاكمة كوريين بالشروع في قتل مواطنين

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s