كوبون يمنح “الخادمة” سيارة قيمتها 130 ألف درهم

ضربت أسرة مواطنة في مدينة العين أسمى معاني الإنسانية في التعامل مع الخدم العاملين في المنازل حيث قامت المواطنة عشبة أحمد الرميثي زوجة يحيى مبارك المهيري بعد شراء حاجياتها من جمعية العين التعاونية بمنح الخادمة التي تعمل لديهم منذ 25 سنة في المنزل كوبون يرشحها للفوز بسيارة تصل قيمتها إلى 130 ألف درهم . وشاءت الأقدار أن تفوز البطاقة بالمركبة الأمر الذي أسعد الأسرة المواطنة والتي بدورها قامت بتسهيل عملية تسلّم الخادمة للمركبة وبيعها بسبب صعوبة نقلها إلى موطنها، بقيمة تصل إلى 110 آلاف درهم وإيداع المبلغ في حسابها الخاص .

وقالت عشبة الرميثي إن الخادمة وهي آسيوية الجنسية تعمل منذ عدة سنوات وباتت تحتل مكانتها في الأسرة بسبب تواجدها منذ ربع قرن في المنزل شاركت خلالها أفراد المنزل أفراحهم وأحزانهم ، ومن الواجب علينا أن نرد الإحسان بالإحسان .
وعن الكوبون الفائز بالجائزة والذي منحته للخادمة قالت إن المسلم لا يتراجع عن هبته ، وفوزها أعتبره مكافأة لها من الله عز وجل عن خدمتها الطويلة في المنزل بالرغم من أنها تقوم بدور المشرفة على غيرها من الخدم فقط .

وأضافت أنه بمجرد أن أعلمناها بفوزها بالجائزة ، قررت العودة إلى موطنها الأصلي وعلى الفور قمنا بشراء كافة احتياجاتها وأيضا منحها كافة الحقوق والمكافآت المالية نظير خدمتها في المنزل وأيضا حجز بطاقة السفر لها من حسابنا الخاص حيث إن فوزها في المبلغ الكبير بالنسبة لها لا يعتبر بديلاً للحقوق المترتبة علينا اتجاهها .

وأشارت إلى أن الخادمة بعد عملها لدى الأسرة طلبت أن تغير ديانتها إلى الإسلام وذلك بعد أن رأت على أرض الواقع كيفية تعامل المسلمين فيما بينهم وأيضا مع غيرهم من أصحاب الديانات الأخرى وما يدعو له الدين الإسلامي من حسن الخلق والتعامل الإنساني ، وقمت بعد أن تأكدت من رغبتها باصطحابها إلى دار زايد للثقافة الإسلامية حيث أشهرت إسلامها وقمن بعدها باصطحابها لأداء العمرة كهدية لها .

وختمت حديثها الوالدة عشبة الرميثي بأن التعامل الإنساني ليس غريبا على أبناء مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعلم أبناءها من قادتها التواضع والرحمة والتعامل الإنساني مع مختلف الطبقات الاجتماعية وأيضا الأديان السماوية ، كما أن هذه الفئة العاملة في المجتمع المحلي تقدم لنا خدمات محددة وهو ما يجب أن نقابله بالإحسان وحسن المعاملة .

المصدر : الخليج

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

One thought on “كوبون يمنح “الخادمة” سيارة قيمتها 130 ألف درهم

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s