أهالي شعبية راشد برأس الخيمة يشكون انتشار البعوض بسبب مياه الأمطار .. طالبوا بالتعامل مع البرك المتجمعة في منطقتهم

مياه أمطار تجمعت في شوارع شعبية راشد

اشتكى مواطنون في شعبية راشد برأس الخيمة من أسراب البعوض والهوام التي انتشرت عقب الأمطار التي شهدتها الإمارة قبل أسبوعين وأدت إلى محاصرة مساكنهم بعد تجمعها من المناطق المجاورة.

وأشار المواطنون الى أن المياه التي تحيط بالشعبية من جهات ثلاث جمعت أسراباً من البعوض والهوام، ما يهدد بانتشار الأمراض في المنطقة، “فيما لم يتسن الحصول على رد من دائرة الأشغال والخدمات العامة التي أعلنت في وقت سابق قيامها بسحب مياه الأمطار من جميع مناطق الإمارة”. وقال زيد مالك إن الأمطار التي هطلت على رأس الخيمة خلال الأسبوعين الماضيين أثرت بشكل كبير علي شعبية راشد، بعد أن تجمعت كميات كبيرة من المناطق المجاورة وأحاطت الشعبية من جهاتها الثلاث، لافتاً الى أن المواطنين يستخدمون طريقاً واحداً للوصول إلي مساكنهم بعد أن أحاطت المياه بالشعبية من جهاتها الأخرى.

وأشار إلى أن أسراباً من البعوض والهوام بدأت بالزحف إلى المنطقة، ما يهدد أطفالهم بانتشار الأمراض، وقال سالم محمد من أهالي المنطقة إن غالبية الأسر بالشعبية باتت تحظر على الأطفال الخروج الى الشارع خوفا من السقوط في هذه البرك المنتشرة حول الشعبية، خصوصا بعد وفاة طفلة الأسبوع الماضي في منطقة شعم، والتي سقطت في بئر قديمة غمرتها مياه الأمطار.

وأشار الى أن مياه المجاري اختلطت بمياه الأمطار المتجمعة وانبعثت الروائح الكريهة من هذه البرك بشكل لا يطاق، لافتاً الى أن إمكانيات دائرة الأشغال والخدمات العامة في الإمارة لا تستطيع التعامل مع مثل هذه المشاكل، حيث قامت سيارات الأشغال بسحب المياه في اليوم الذي أعقب سقوط الأمطار، لكن سرعان ما تجمعت المياه القادمة من منطقة شمل التي شهدت سيولا أدت الى جريان الأودية في هذه المنطقة.

وقال خالد أحمد الشحي إن شبكة المياه والصرف الصحي في المنطقة متهالكة الى درجة أن محول الكهرباء الذي يغذي المنطقة غمرته المياه، لافتاً الى أن هناك مخاوف من حدوث تماس كهربائي. وأكد مخاطبة الأشغال بالأمر والتي وعدت بإرسال سيارات لشفط هذه المياه لكنها لم تصل.

وأشار محمد زيد إلى أن مساكن الشعبية التي شيدت في السبعينيات متهالكة وقد تؤثر فيها مياه الأمطار المتجمعة منذ أكثر من أسبوعين بعد أن تسربت كميات منها إلى الأساسات التي لا تتحمل مزيداً من الرطوبة، موضحاً أن وفداً من الهلال زار المناطق المتضررة الأسبوع الماضي ووعد بتعويض المتضررين في المناطق الأخرى التي تأثرت فيها المساكن بصورة مباشرة. يذكر أن مياه الأمطار تسببت في وفاة شخصين في رأس الخيمة، الأول جرفته السيول في منطقة حقيل، والحادثة الأخرى تمثلت في وفاة طفلة سقطت في بئر غمرتها مياه الأمطار في منطقة شعم.

المصدر : الاتحاد

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

One thought on “أهالي شعبية راشد برأس الخيمة يشكون انتشار البعوض بسبب مياه الأمطار .. طالبوا بالتعامل مع البرك المتجمعة في منطقتهم

  1. اكره شي بوقت البرد البعوض و الذباب
    اذكر ايام اول كان شي سيارة تمر و ترش المنطقه بشي يقتله بس ريحته ارف

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s