وفاة مدير «الهلال» برأس الخيمة خلال رفعه العلم .. تعرض إلى نزيف حاد في الدماغ عقب سقوطه من أعلى منزله

image

توفي المواطن محمد زيد الشحي، مدير فرع الهلال الأحمر الإماراتي برأس الخيمة، نتيجة تعرضه لنزيف حاد في الدماغ نتيجة سقوطه من أعلى منزله ظهر أمس الأول، حين كان يهم برفع العلم فوق بيته تلبية لنداء الوطن “فوق بيتنا علم”.

وقال الدكتور عبدالله بن فضل النعيمي، مدير مستشفى صقر: إن الشحي وصل إلى المستشفى ظهر أمس الأول متأثراً بإصابات خطيرة في الجمجمة أدت الى نزيف حاد في المخ تسبب بتوقف القلب أكثر من مرة، لافتاً إلى إنعاشه مرتين يوم أمس الأول.

وأكد الدكتور النعيمي أن المستشفى شكل لجنة طبية لمتابعة حالة المريض بعد تدهور حالته الصحية بشكل سريع والتي أدخلته في غيبوبة.

وأشار إلى أن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمر بإرسال فريق طبي للشحي لمتابعة حالته الصحية وإجراء اللازم له، إلا أن الحالة تدهورت في اللحظات الأخيرة فور وصوله وكشف الفريق الطبي عليه وفاضت روحه إلى بارئها ظهر أمس.

بدوره، قال الدكتور مصطفى النشار، المدير الطبي لمستشفى صقر وأحد الأطباء الذين عاينوا الحالة، أن الشحي وصل إلى المستشفى في حالة غيبوبة تامة وانهيار في العلامات الحيوية، حيث تم إنعاش القلب وتمت الاستجابة وتم على إثرها إدخال المريض إلى وحدة العناية المركزة وإجراء الأشعة المقطعية التي بينت وجود تهتكات في المخ والمخيخ وجذع المخ نتج عنه نزيف داخلي، وعليه أمر الشيخ نهيان بن مبارك بإرسال فريق طبي عن طريق الجو من مستشفى خليفة ومستشفى كليفن إلا أن الحالة كانت سيئة جداً.

وأكد الدكتور النشار أن الإسعافات التي قدمها الفريق الطبي للمريض كانت من أفضل الإسعافات التي تقدم في المستشفيات العالمية، ولكن نظراً لسوء حالة المصاب لم ينجُ بالرغم من إنعاشه للمرة الثالثة، حيث توقفت عضلة القلب ولم تستجب للإنعاش.

وأشار الأطباء الذين عاينوا الحالة أن الفريق الطبي في المستشفى قدم الإسعافات اللازمة وكل ماهو مستطاع لإنقاذ حياة المصاب، وتم إنعاش الحالة مرتين يوم أمس الأول تلتها المرة الثالثة ظهر أمس ولكن القدر كان مكتوباً.

ويُشهد للمواطن الخمسيني محمد زيد الشحي عند أهالي الإمارة ومسؤوليها بحسن الخلق وتفانيه في عمله وحبه لعمل الخير، وذلك بحسب طبيعة عمله في الهلال الأحمر، كما يحظى الشحي بتقدير واسع من الجميع دون استثناء خاصة مع الجهات والمستشفيات والمدارس وتقديم المعونات.

وشهد الهلال الأحمر الإماراتي فرع رأس الخيمة منذ توليه منصب مدير الفرع بالإمارة تطوراً في الخدمات المقدمة للأهالي سواء المواطنين وغير المواطنين والمحتاجين بشهادة الجمهور.

المصدر: الإتحاد

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
http://www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s