سكان في دبي والشارقة يعانون تجمّع مياه الأمطار

ارتفاع منسوب مياه الأمطار في الشوارع عرقل حركة السير. 

شكا سكان في مناطق متفرقة من إمارتي دبي والشارقة، تجمع مياه الأمطار في الشوارع الداخلية والخارجية، ما تسبب في عرقلة حركة السير وتعطل مركبات في شوارع مختلفة، إضافة إلى تعطل إشارات ضوئية في الشارقة.

وتفصيلاً، قال المواطن محمد علي، أحد سكان منطقة مزهر في دبي، إنه يعاني صعوبة في الوصول إلى منزله، بسبب تجمع مياه الأمطار، مشيرا إلى أن مركبته لا تستطيع عبور تجمعات المياه التي غطت معظم الشوارع المؤدية إلى المنطقة، وتسببت في عرقلة حركة السير، مطالباً بلدية دبي بالعمل على صرف مياه الأمطار.

وأيده صديقه (أبوحمد)، في أن تجمع مياه الأمطار على الطرق الخارجية يعرقل حركة السير، ويتسبب في ازدحام في معظم المناطق.

وطالب المواطن محمد الدوخي، بلدية دبي، بالعمل على تصريف مياه الأمطار التي غطت معظم الشوارع وتسببت في بطء حركة السير.

ومن جانبها أفادت بلدية دبي بأن شبكة تصريف مياه الأمطار في مختلف مناطق الإمارة فعالة وناجحة في تصريف مياه الأمطار، لافتة إلى أنها عمدت إلى ارسال فريق لمعاينة مختلف المناطق، وعمل اللازم من إجراءات في المناطق التي يوجد فيها شبكات لتصريف مياه الأمطار لا تعمل، والتعامل الفوري مع أي تجمع مياه، والتأكد من عمل الشبكة بفاعلية، وإزالة أسباب تجمع المياه، فيما عمدت إلى نشر صهاريج سحب المياه في المناطق التي لا يوجد فيها شبكات.

وفي الشارقة، أفاد عدد من السكان في مناطق متفرقة، بأن معظم مناطق الشارقة تعاني تجمعات مياه الأمطار التي تعرقل حركة السير وتعطل بعض المركبات الخفيفة، اضافة إلى تعطل إشارات مرورية، ما تسبب في ارتباك مروري، مشيرين إلى أن مياه الأمطار أجبرتهم على البقاء في منازلهم يوم العطلة، مطالبين بلدية الشارقة بتشكيل فريق لصرف مياه الأمطار.

فيما أكد مدير عام بلدية مدينة الشارقة رياض عبدالله عيلان، أن البلدية تعاملت مع تجمعات المياه في عدد من مناطق الشارقة، وتم اعطاء الأولوية للمناطق السكنية والشوارع الرئيسة وإصلاح الإشارات المرورية التي تعطلت بسبب الأمطار، ومن ثم الانتقال إلى المناطق الصناعية، لافتاً إلى أن المناطق الصناعية لا توجد فيها شبكات تصريف مياه الأمطار.

وأوضح أن البلدية ستعمل مستقبلاً على انشاء شبكات تصريف مياه الأمطار في المناطق الصناعية، مشيراً إلى أن البلدية نشرت فرقها منذ الساعة الثالثة صباحاً وبدأت في شفط مياه الأمطار من خلال صهاريج جمع المياه.

وأضاف ان البلدية تستقبل شكاوى السكان عبر الخط الساخن، وتالياً يتم التعامل فوراً مع الشكاوى، مشيراً إلى أن الأمور تحت السيطرة، وسيتم عمل اللازم من خلال ارسال مركبات صهاريج لشفط المياه، مؤكداً أن شبكات تصريف مياه الأمطار تعمل بالشكل المطلوب، والبلدية تبذل جهوداً كبيرة ومتواصلة لمواجهة الأمطار أولاً بأول من خلال إجراءات ووسائل متعددة.

المصدر : الامارات اليوم

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s