تحويل الحركة المرورية عند التقاطع الأول على شارع الشيخ زايد بسبب تجمعات المياه

حولت هيئة الطرق والمواصلات الحركة المرورية على شارع الشيخ زايد بالاتجاه الى جبل علي وأبوظبي، الى شارعي الشيخ محمد بن زايد والخيل، نظراً لوجود تجمعات للمياه بالقرب من التقاطع الأول على شارع الشيخ زايد

جاء ذلك، في إطاراستنفار الهيئة لكافة إمكاناتها وجهودها للتعامل السريع مع تجمعات المياه في بعض شوارع الإمارة، حيث استمرت الحركة المرورية على جميع شوارع الامارة بشكلها الاعتيادي باستثناء جزء بسيط من شارع الشيخ زايد.

وقالت الدكتورة عائشة البوسميط المستشار الإعلامي للهيئة، والمتحدث باسم فريق إدارة الأزمات في الهيئة، إن الهيئة قامت بتحويل الحركة المرورية المذكورة، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، لافتة الى تحويل الحركة المرورية القادمة من شارع الشيخ راشد وشارع ام هرير “منطقة الكرامة” الى دوار المركز التجاري، ومنها الى شارع الخيل.

وأشارت الى أنه بالنسبة للحركة المرورية على شارع الشيخ زايد بعد تقاطع المركز التجاري باتجاه جبل علي، فتم تحويلها الى شارع المركز المالي “المحاذي لدبي مول” ومنها الى شارع الخيل، وتم توجيه المركبات القادمة من الشارقة ومنطقة ديرة عبر لوحات الانظمة المرورية الذكية الى استخدام شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الخيل.

وأضافت: “استعدت الهيئة مبكراً للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث انتشر قرابة 30 مهندساً ومفتشاً من الهيئة، وأكثر من 120 موظفاً من 10 شركات من مقاولي الطرق والصيانة في مختلف المواقع للتأكد من سلامة الطرق والحركة المرورية، وفاعلية مختلف الأنظمة المرورية واللوحات الإرشادية”.

وأشارت الى أنه خلال فترة هطول الأمطار، قام الفريق بالتنسيق مع دوريات المرور بإجراء التحويلات المرورية في المناطق التي تشهد تجمعا للمياه، وتم سحب المياه المتجمعة في أكثر من 20 موقعاً، من خلال 25 مضخة و30 صهريجاً، مشيرة الى قيام الفريق بزيادة عدد المضخات في المواقع التي شهدت ارتفاعا في كميات المياه المتجمعة، وتم الاستعانة بعدد كبير من صهاريج المياه لسحب المياه من مختلف المواقع في الإمارة.

وأكدت الدكتورة البوسميط أن الهيئة قامت بسحب المياه أولا بأول من مختلف المواقع، وكانت مختلف طرق الإمارة انسيابية أمام الحركة المرورية، باستثناء جزئية بسيطة عند التقاطع الاول على شارع الشيخ زايد، وتم التعامل مع الحالة بشكل سريع، حيث عادت الحركة لطبيعتها الساعة الثانية عشرة ظهراً.

المصدر : الاتحاد

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s