الأمطار تغرق منزل «العوبد» للمرة الرابعة

المياه اقتحمت حجرات منزل العوبد وأتلفت الأثاث. 

أغرقت الأمطار منزل المواطن عبدالرزاق العوبد، في منطقة الطرفا في الشارقة، للمرة الرابعة، وسبق أن نشرت «الإمارات اليوم» معاناة ثلاث أسر تقطن المنزل.

وعزا العوبد (47 عاماً)، سبب تعرض منزله للغرق مع كل سقوط أمطار، إلى سوء تخطيط الشارع، لافتاً إلى أنه يقطن المنزل نفسه منذ نحو 20 سنة، وأنه تعرض للغرق أربع مرات منذ عام 2010، بسبب هطول المطر، ولاتزال المشكلة قائمة من دون حل، لافتاً إلى أن كل الحلول التي تقدمها بلدية الشارقة مؤقتة.

وشرح مشكلته منذ البدايات، مقترحاً الحلول التي يراها مناسبة وجذرية، مثل إحلال البيت الذي مضى على بنائه أكثر من 20 سنة، أو بناء بيت جديد، أو أي حل يوفر للأسر الثلاث التي تقطن معه مكاناً مناسباً يؤويهم، مشيراً إلى أن دائرة الإسكان وافقت على منحه قرضاً بقيمة 650 ألف درهم، متابعاً أن المبلغ غير كافٍ، خصوصاً أن أبناءه المتزوجين يقطنون معه في البيت.

وقال «لاتزال معاناتي ومعاناة 18 فرداً مستمرة، بسبب غرق منزله بمحتوياته كافة، مع أول هطول للمطر في كل عام»، موضحاً أنه يعيش وعائلته المكونة من ثلاث أسر، تضم 18 فرداً في حالة قلق، مطالباً الجهات المعنية، بالعمل على حلّ مشكلته.

وروى العوبد أن منزله غرق بالكامل في شتاء العام الماضي، وأتلفت الأمطار كل ما فيه، لافتاً إلى أن عمر المنزل الافتراضي انتهى، إذ إنه تم بناؤه عام 1986 على أرض رطبة مالحة، وبعد تصميم الشوارع أصبح مركزاً لتجمع مياه الأمطار في المنطقة، بسبب انخفاضه عن مستوى الطريق.

وكانت البلدية اتخذت في السنوات الماضية بعض التدابير لمعالجة المشكلة، واعتبرها العوبد حلاً مؤقتاً، مضيفاً أن «المنزل لم يعد صالحاً للعيش، فقد عاينه مهندسون تابعون للشركة التي نفذت مشروع الصرف الصحي، وأكدوا أن الحلّ الوحيد هدمه وبناؤه من جديد على مستوى أعلى، لاستحالة إجراء أي إصلاحات فيه».

وأضاف «نحن في أمسّ الحاجة إلى العيش في منزل صحي ومناسب، لأن هذا المنزل لم يعد ملائماً للعيش، وحالتنا يرثى لها بسبب وضع المنزل السيئ بعد تجمع مياه الأمطار والصرف الصحي فيه»، مطالباً الجهات المسؤولة بحل المشكلة.

وأضاف «هذه المرة الرابعة التي تقتحم المياه بيتي من فتحات المجاري الخاصة، نظراً لانخفاض منسوبه عن الخط الرئيس لمياه الصرف الصحي، فلم تنفع الحلول المؤقتة لبلدية الشارقة».

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت تقريراً عن بيت المواطن عبدالرزاق، في ديسمبر 2011، ثم نشرت تقريرا مرة ثانية في ديسمبر 2012.

المصدر : الامارات اليوم

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

One thought on “الأمطار تغرق منزل «العوبد» للمرة الرابعة

  1. الله يعينهم والله
    لحيني نافهمت ليش تخطيط دول الخليج سيء جدا
    ووبن المشكله لو عطوهم بيوت جديدة

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s