«أشغال رأس الخيمة» تسحب المياه وتفتح الطرق

يتفقد اليوم معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، المناطق المتضررة من الأمطار في إمارة رأس الخيمة، وتشمل الزيارة طريق القصيدات الذي تنفذه الوزارة حالياً بالإمارة.

الله .. جميله جدا هالصورة … الوطن

وواصلت أمطار الخير الهطول على إمارة رأس الخيمة، أمس، وبذلت دائرة الاشغال بالإمارة جهوداً كبيرة لسحب كميات المياه المتجمعة في المناطق المنخفضة وعلى الشوارع الرئيسية بالامارة، وتم فتح بعض الطرق التي قطعتها الأمطار التي استمرت في الهطول على معظم المناطق.

وقال المهندس أحمد الحمادي، مدير دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة، ان الجهود مستمرة في سحب المياه المتجمعة بالمناطق المنخفضة والشوارع الرئيسية بالإمارة، وأضاف ان الدائرة نجحت منذ منتصف ليلة أمس الأول في فتح الطرق التي قطعتها الأمطار، كما سحبت كميات من المياه التي تراكمت بالقرب من بيوت الأهالي في المناطق المنخفضة.

وأضاف: تم فتح مجاري الأودية في شعبية راشد ووادي حقيل وسحبنا كميات من المياه من أمام بعض المدارس والمساجد، مشيراً إلى ان الجهود لم تتوقف، ولاتزال تمضي الدائرة بخطى متسارعة لتجفيف ما تبقى من برك المياه الراكدة في مناطق الرمس النخيل وخزام جلفار والجولان وكورنيش القواسم، وتم تزويد مراقبي المناطق بصهاريج متحركة، لاستخدامها في سحب المياه الراكدة.

واستغلت العائلات اعتدال الطقس أمس، وخرجت إلى المناطق البرية والحدائق العامة، وقصدت منطقة عوافي، كما ازدحمت حديقة صقر العامة بالأسر للاستمتاع بالأجواء الرائعة التي خلفتها الأمطار، كما شهد كورنيش القواسم نزول العائلات لممارسة رياضة الجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية، فيما توجه البعض إلى المناطق الجبلية للتعبير عن فرحتهم بسقوط الأمطار. فرحة المزارعين

أعرب المزارعون في المنطقة الشمالية عن فرحتهم بالأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة مؤخرا، وقالوا إنها ستنعكس على مزارعهم بالكثير من الفوائد مثل غسل المحاصيل من الآفات والملوثات البيئية وزيادة المياه المحتجزة في السدود، بما يساهم في زيادة منسبوب المياه. من جانبه، أعرب فيصل الشحي، عن أمنياته أن يستمر هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة، وقال: أكثر المستفيدين من الأمطار هم أصحاب المزارع، ونتوقع موسماً زراعياً جيداً.

المصدر : البيان

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s