برك مياه في الأحياء السكنية وشوارع أم القيوين

أدى هطول الأمطار الغزيرة على إمارة أم القيوين والمناطق التابعة لها أمس، إلى تجمع برك مياه في الأحياء السكنية وبعض الشوارع الداخلية والخارجية، في حين باشرت البلدية بتوفير صهاريج لسحب المياه المتجمعة، كما أدى المنخفض الجوي الذي تشهده الدولة إلى انخفاض في درجات الحرارة واعتدال الطقس.

وواصلت الجهات الحكومية والأمنية بالإمارة تحذيراتها لجميع أفراد المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم الاقتراب من تجمعات المياه أو السيول، وعدم ارتياد الشواطئ، نظراً لارتفاع أمواج البحر.

واستبشر الأهالي بمزيد من الأمطار، خصوصاً أن السماء ظلت ملبدة بالغيوم، متمنين أن تكون أمطار خير، تسهم في ري الزرع وتثبت التربة، وتحد من زحف الأتربة على الشوارع، وتزيل الغبار .

وناشد المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، مستخدمي الطرق بتوخي الحذر والحيطة وخفض السرعة أثناء هطول الأمطار، والالتزام بالإرشادات المرورية وربط حزام الأمان، وعدم الانشغال بغير الطريق، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين من الحوادث المميتة.

وأكد أنه في مثل هذه الأجواء المناخية المتغيرة يجب على السائقين فحص مركباتهم والتأكد من صلاحية الإطارات قبل قيادتها، للحد من انزلاقها على الشوارع المبللة، مؤكداً أنه تم تكثيف الدوريات المرورية لتوعية الجمهور بأهمية اتباع قواعد السير، وخفض السرعة عند أماكن تجمع المياه حتى لا تنحرف بشكل مفاجئ.

وأضاف المقدم سعيد، إنه لم تقع أمس أية حوادث سير بليغة في الإمارة، فيما شهد شارع الشيخ محمد بن زايد بين مخرجي 103 و110 ظهور حفرة نتيجة الأمطار، وتواجدت دورية مرور في الموقع لتنبيه السائقين، وكذلك تم إبلاغ الجهات المعنية لإجراء اللازم لتسوية الحفرة، حفاظاً على سلامة مستخدمي الشارع. وأشار إلى أن ترك مسافة كافية بين المركبات، خصوصاً عند هطول الأمطار الغزيرة، تجنب السائقين من الحوادث، مطالباً جميع مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية، بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، والانتباه لإمكان تجمع المياه في الشوارع، لكي لا تؤدي إلى وقوعهم في حوادث سير.

ووقع فجر أمس حريق في منزل بمنطقة البلاد القديمة بأم القيوين، أدى إلى احتراق غرفة نوم بالكامل، وانتشار الدخان في مختلف أرجاء المنزل، دون وقوع إصابات بشرية.

وأفاد المقدم حسن علي بن صرم مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، بأن غرفة التعليمات تلقت بلاغاً في الساعة الثانية صباحاً، يفيد بوقوع حريق بمنزل، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف والشرطة إلى موقع الحادث.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل انتقالها إلى الغرف الأخرى في المنزل، مشيراً إلى إنه تم تبريد الموقع والتأكد من سلامته وتسليمه إلى الجهات المختصة بالإمارة لاستكمال بقية الإجراءات اللامة لمعرفة أسباب الحريق.

وناشد المقدم حسن بن صرم، جميع أفراد المجتمع بأخذ الحيطة والحذر، والتأكد من صلاحية الأسلاك الكهربائية، وتغطيتها بشكل جيد، حتى لا تتعرض لالتماس كهربائي أثناء هطول الأمطار، وكذلك إغلاق التيارات الكهربائية الخاصة بالمصابيع المكشوفة المعلقة خارج المنزل، وإبلاغ الجهات المختصة فوراً عند وقوع أي طارئ في المنزل.

وقال إن إدارة الدفاع المدني بأم القيوين قامت بتوجيه النصح والإرشاد للجمهور حول الإجراءات التي يجب اتخاذها عند هطول الأمطار والعواصف، منها عدم ترك الأطفال بالعب في أماكن تجمع مياه البرك، لكي لا يتعرضوا للغرق، وعدم الوقوف تحت الأشجار أو بالقرب من أعمد الكهرباء حتى لا تسقط عليهم، لافتاً إلى أن الإدارة مستعدة لأي طارئ قد يحدث بسبب هطول الأمطار أو العواصف.

المصدر : الاتحاد

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s