فقدان مواطن .. وغرق مركبات في رأس الخيمة

وتفصيلاً، فقد شاب مواطن يدعى حس الشيميلي في مياه وادي حقيل، إثناء وقوفه على أحد أطراف الوادي، لمشاهدة سقوط الأمطار، ما أدى إلى تعرضه للغرق عندما سحبت المياه سيارته باتجاه الوادي، وباشرت الفرق الجوية وفرق الإنقاذ والإسعاف البحث عنه.

وقال رئيس قسم الإسعاف والإنقاذ، النقيب طارق الشرهان إن القسم تلقى شكوى عن فقدان المواطن في منطقة وادي حقيل، كما تلقى القسم بلاغات عن تعرض سيارات مواطنين للغرق في وادي البيح ووادي حقيل ومناطق الإمارة التي شهدت سقوط أمطار غزيرة.

وأوضح أنه تم إخراج سيارة الشيميلي من وادي حقيل، ولم يتم العثور عليه في المركبة، متابعاً أنه تم إنزال ثلاثة غواصين إلى حفرة موجودة في الوادي، من أجل البحث عن المفقود.

وأضاف أن الأودية غمرت منازل مواطنين في شعبية راشد في منطقة الرمس، وتم إجراء عمليات الإنقاذ في مختلف مناطق الشعبية للتأكد من عدم وجود خطر على حياة السكان، مشيراً إلى أن الجهات المعنية باشرت شفط المياه من المنازل والطرقات العامة والشوارع.

وذكر أن العديد من المواطنين في منطقة وادي البيح حاصرتهم مياه الأمطار، ولم يتمكنوا من الخروج بمركباتهم، بسبب ارتفاع منسوب المياه، موضحاً أنه تم إنقاذ المحاصرين من قبل مواطنين موجودين في المنطقة.

وأضاف أن القسم تلقى بلاغات تفيد بدخول المياه لمنازل مواطنين في مناطق الرمس وشمل وخور خوير، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية السكان من أي خطر.

من جهته، أشار مدير دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، المهندس أحمد محمد الحمادي، إلى أن الدائرة أعلنت حالة الطوارئ، عصر أمس، بعد سقوط كميات كبيرة من الإمطار في مختلف مناطق الإمارة. وأوضح أن الدائرة تلقت شكاوى بتعرض منازل في مناطق الرمس وشمل ووادي العجيلي وخور خوير للغرق، ودخول المياه إليها بكميات كبيرة.

وأوضح أن الدائرة أرسلت إلى مختلف مناطق البلاغات 14 مضخة لشفط المياه، كما تم إرسال عدد من التناكر لشفط مياه الأمطار من الشوارع التي غمرتها المياه.

من جهته، قال رئيس قسم العمليات في إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، المقدم جمعة الكيبالي، لـ«الإمارات اليوم» إن الإدارة باشرت بالتعاون مع جهات معنية بشفط المياه في مناطق شعم والرمس والجير والشمل، وبقية المناطق الشمالية في الإمارة، التي غمرتها المياه، كما تم شفط المياه من طرقات أغلقت بعد أن سقطت أعمدة الإنارة، مشيراً إلى أن العمل جارٍ لشفط المياه وفتح الطرقات.

المصدر : الامارات اليوم

أقرأ أيضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s