مواطن يفاجأ بـ 3 أفاعٍ في غرفة نوم أولاده .. نصيحة يا حسن حط لك قطوين في الحوي وأنت والخير رباعه

فوجئ المواطن حسن خميس حميد بن حايه بوجود 3 أفاعٍ في منزله الواقع في منطقة المويهات “3” في عجمان يزيد طول كل واحدة منها عن 60 سم في غرفة نوم أولاده مساء أمس الأول في ساعة متأخرة من الليل، حيث كان خارج البيت وعند رجوعه إلى المنزل فوجئ أحد أبنائه بوجودها على السرير في الغرفة .

وقال بن حايه إنه عندما رأى الأفعى أصيب هو وعائلته بحالة من الخوف والذعر لكنه تماسك أعصابه وقتل واحدة منها، والأخرى طردها خارج البيت والثالثة لم يجدها، مضيفاً أنه طلب من بلدية عجمان أن تأتي للتعامل مع تلك الأفعى في فترة متأخرة من الليل ولم يستجب أحد له، منوهاً أن أبناءه يعيشون حالة خوف كون الأفعى الثالثة لم تظهر لغاية الآن .

وأضاف أنه يسكن في البيت منذ أكثر من 4 أشهر، ولا تعد هذه المرة الأولى التي يجد فيها الحشرات والحيوانات المؤذية في بيته، فقد وجد في بداية سكنه في البيت ثعلباً وقنفذاً، وأبلغ البلدية أكثر من مرة برش المنطقة بالمبيدات الحشرية، وحل المشكلة من جذورها، ولم يجد أي جدوى من ذلك .

وطالب بن حايه من الجهات المختصة تنظيف المنطقة ورشها باستمرار بالمبيدات الحشرية التي تمنع الزواحف والحشرات من الدخول إلى البيوت والساحات والأحواش الخاصة بها .

وقال حميد المعلا مدير إدارة الصحة والبيئة في بلدية عجمان: الواقعة من الظواهر النادرة في إمارة عجمان، لافتاً إلى أن البلدية لديها نظام للرد السريع على شكاوى الجمهور عن طريق خدمة التواصل، حيث يتم أخذ الشكوى بجدية ومتابعتها من قبل المفتشين والمسؤولين لحلها من جذورها والقضاء عليها في الوقت نفسه .

وأكد المعلا أنه في تمام السابعة و45 دقيقة صباحاً تم استقبال شكوتين في آن واحد من المواطن نفسه تفيد بوجود أفاعٍ في بيته، وعلى الفور توجه فريق من إدارة قسم الصحة والبيئة في البلدية إلى موقع المنزل في المنطقة المذكورة، وتم التحقيق في الموضوع ووجدوا أفعى واحدة مقتولة .

وأضاف المعلا أن المواطن رفض أن يعطي الفريق الأفعى المقتولة، وعلى الرغم من ذلك تم رش المنطقة بالمبيدات الحشرية اللازمة .

المصدر : الإتحاد

نصيحة: تربية القطط في فناء المنزل أو الحوي مفيد جداً فالقطط تحب اللعب بكل ما يتحرك في الحوي ، ووجود قطط أفضل من وجود ثعابين ، كما أن القطط تساهم في القضاء على الفئران البرية “البقيشة” والتي تزدهر في المناطق البرية التي استحدثت مؤخراً لسكن المواطنين ولكن لا توحد حيوانات برية مفترسة تحد من عددها اللا الثعابين .. ولذلك مثل ما قلت حط لك قطوتين في الحوي والمشكلة ستخف أو تتلاشى بطريقة طبيعية وبدون أي سموم أو كيماويات خطيرة

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s