إنقاذ أسرة مواطنة احترق منزلها في العين .. استيقظت على انفجار زجاج الطابق الأرضي .. وقد يكون السبب التكييف

سيطرت عناصر من الدفاع المدني بالعين، على حريق اندلع في منزل شعبي، تسكنه أسرة مواطنة تتكون من 7 أفراد في منطقة الشويب الجديدة.

واندلع الحريق في الطابق الأرضي في الثالثة صباحاً، وتسبب في انفجار زجاج النوافذ، فتنبه أفراد الأسرة الذين حاصرتهم النيران والدخان في الطابق الأول، حتى وصلت فرق الدفاع المدني خلال عشر دقائق إلى المكان بعد تلقيها اتصالاً هاتفياً من رب الأسرة.

ونتيجة الاستجابة السريعة للبلاغ نجحت عناصر الدفاع المدني في إخماد الحريق قبل وصوله إلى الطابق الأول، وتم إنقاذ أفراد الأسرة السبعة (الأب والأم وخمسة أطفال، بينهم طفل يبلغ من العمر 6 أشهر.

وأدى الحريق إلى احتراق الصالون بالكامل في الطابق الأرضي ومكيف الهواء وجميع الأجهزة الإلكترونية، واحتراق 3 أجهزة كومبيوتر، وجميع الأثاث والكتب المدرسية للأطفال وجميع الأغراض الموجودة في الطابق الأرضي وكراسي الجلوس.

وكانت إدارة الدفاع المدني في مدينة العين، تلقت بلاغاً في حوالي الساعة الثالثة صباحاً باندلاع حريق في منزل شعبي لأسرة مواطنة وتحركت الآليات فور تلقيها البلاغ بالإضافة لتحرك دوريات الشرطة والمرور وسيارة الإسعاف وحتى شركة الكهرباء التي وصلت بعد إخماد الحريق لتأمين الأسلاك الكهربائية، وفصل التيار الكهربائي، وكانت الاستجابة سريعة ووصول الآليات في زمن قياسي نتيجة توزيع مراكز الدفاع المدني في كل مناطق العين.

وتحقق شرطة المدينة في الحادث لمعرفة أسباب الحريق، فيما رجح رب الأسرة، طالب سالم حمد الكعبي أن يكون نتيجة تماس كهربائي بسبب احتراق أحد أجهزة التكييف، لافتاً إلى امتداد النيران إلى الستائر والأثاث.

المصدر : الإتحاد

أقرأ ايضاً على الروابط التالية … 

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s