الدولة تـتأثر بكتلة هوائية باردة .. وأمطار متوقعة نهاية الأسبوع

أن تتعرض البلاد نهاية الأسبوع الجاري إلى منخفض جوي قادم من قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، وتتكاثر السحب تدريجياً ابتداء من ساعات ليل الأربعاء وصباح الخميس، ويصاحبها سقوط أمطار على المناطق الشمالية في الدولة.

وأوضح المركز لـ«الإمارات اليوم» أن منطقة الشرق الاوسط تتأثر حالياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، سببها تأثر المنطقة بامتداد منخفض البحر الاحمر نحو الشمال، باتجاه منطقة شرق البحر المتوسط، بالتزامن مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا، تؤدي لحدوث حالة من عدم الاستقرار الجوي تسود منطقة حوض البحر الابيض المتوسط.

وأفاد المركز بأنه نتيجة للحركة المتوقعة لهذه الكتلة الباردة في طبقات الجو العليا نحو الشرق سيحدث حالة من عدم الاستقرار الجوي على العراق والكويت وشمال وغرب السعودية، والبحرين، مصحوباً بسقوط الأمطار، مشيراً إلى أنه نتيجة لاستمرار الكتلة الباردة نحو الشرق ستتأثر الدولة بداية من ليل الاربعاء بها.

وأوضح أن الطقس خلال اليوم وغداً سيكون معتدل الحرارة نهاراً ولطيفاً ليلاً، ومغبراً احياناً على بعض المناطق، وتظهر بعض السحب على المناطق الشرقية الجبلية ظهراً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، وتزداد الرطوبة نسبياً في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الغربية.

المصدر: الامارات اليوم

أقرأ أيضاً على الروابط التالية …

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s