بلدية الشارقة تضع خطة لمواجهة الأمطار

بلدية الشارقة تخطط للاستفادة من المياه المتجمعة في الشوارع للزراعة.

عقدت لجنة طوارئ مياه الأمطار في بلدية الشارقة، اجتماعاً موسعاً برئاسة مدير عام البلدية، رياض عبدالله عيلان، لبحث الاستعدادات الخاصة بفصل الشتاء، ومواجهة موسم سقوط الأمطار. وناقشت اللجنة، أمس، الاستعدادات والتدابير اللازمة ووضع مرافق البلدية وأجهزتها في حالة استعداد تام لمواجهة الحالات الطارئة كافة، بالتنسيق مع الإدارات المعنية والدوائر الحكومية ذات الصلة، بالإضافة إلى وزارة الأشغال العامة.

وقال عيلان، إن اللجنة ستبدأ اعتباراً من منتصف نوفمبر المقبل تنظيم حملات موسعة لتنظيف جميع فتحات مياه صرف الأمطار في جميع أنحاء المدينة، وتوفير الاحتياجات اللازمة للجنة من الموارد البشرية والمعدات والآليات وغيرها من الاحتياجات لضمان نجاح تنفيذ خطة الطوارئ، وسحب مياه الأمطار بأقصى سرعة ممكنة في حال تجمعها في الشوارع والأنفاق.

وأضاف أن البلدية تعمل وفق منظومة متكاملة، ولديها خطة شاملة لعملية التخلص من الأمطار في الشوارع، خصوصاً الطرق الحيوية، بالتعاون مع وزارة الأشغال، إذ تنفذ الوزارة حالياً بعض الأعمال، ما يستوجب تعاون الشركات العاملة في تلك المشروعات مع البلدية من أجل القضاء على أي تجمعات لمياه الأمطار، وضمان عدم عرقلة حركة السير ونجاح خطة الطوارئ.

وأشار إلى أن البلدية نجحت على مدار السنوات الماضية في تعزيز البنية التحتية الخاصة بسحب مياه الأمطار، فقد تم إنشاء شبكة لسحب المياه من الشوارع، وتنفيذ العديد من المشروعات ومحطات الضخ لتصريف المياه والحيلولة دون تجمعها، مؤكداً حرص البلدية على الاستفادة من هذه المياه من خلال تجميعها في أحواض صناعية لاستغلالها في أغراض الزراعة.

وأكد عيلان، أن البلدية اتخذت الاحتياطات كافة من أجل توفير عوامل الأمن والسلامة لجميع العاملين في اللجنة، لضمان الحفاظ على صحة وسلامة الكوادر البشرية، وتوفير وسائل الأمان والسلامة للفنيين والعمال.

حملات موسعة

اللجنة ستبدأ اعتباراً من منتصف نوفمبر المقبل تنظيم حملات موسعة لتنظيف جميع فتحات مياه صرف الأمطار، لضمان نجاح خطة الطوارئ، وسحب مياه الأمطار بأقصى سرعة ممكنة في حال تجمعها في الشوارع والأنفاق. وتعمل البلدية وفق منظومة متكاملة، ولديها خطة للتخلص من الأمطار في الشوارع.

المصدر: الامارات اليوم

أقرأ أيضاً على الروابط التالية …

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

One thought on “بلدية الشارقة تضع خطة لمواجهة الأمطار

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s