العالم يشاهد شعار «كلنا خليفة» على سيارات الفورمولا-1

يزين شعار «كلنا خليفة» اثنتين من سيارات الفورمولا-1 المشاركة في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1، والتي تبدأ ثلاثية الحلم غداً الجمعة، فيما يقام السباق الرئيسي يوم الأحد المقبل على حلبة مرسى ياس، وسيوضع شعار «كلنا خليفة» على جانب سيارتي فريق «سكوديريا تورو روسو» للفورمولا-1 طوال عطلة نهاية الأسبوع التي تجرى فيها فعاليات السباق.

ومن المتوقع أن يصل عدد مشاهدي فعاليات السباق إلى أكثر من 200 مليون شخص عبر التلفزيون، بالإضافة إلى 60 ألف متفرج سيحضرون لمشاهدة جولات التدريب والتجارب التأهيلية والسباق نفسه.

وسيعرض شعار «كلنا خليفة»، الذي أطلق تأكيداً على انتماء جميع الإماراتيين لوطنهم وحبهم له وولائهم لقيادته الرشيدة، في سباق الجائزة الكبرى وذلك بتنظيم من شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) التي تعمل مع فريق تورو روسو من خلال شركات سيبسا ونوفا للكيماويات وبنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصة، وهي مجموعة شركات مملوكة لآيبيك وتقدم الرعاية الرسمية للفريق.

«كلنا خليفة»

وتعليقاً على ذلك، قال خادم القبيسي، مدير عام شركة آيبيك: «يعد شعار «كلنا خليفة» عزيزاً على قلوبنا في آيبيك، وقد رأينا أنها فرصة رائعة لعرض الشعار الذي يمثل فخر دولة الإمارات العربية المتحدة في السباق، ورفع اسم صاحب السمو رئيس الدولة في هذا الحدث العالمي”.

وأضاف: يمثل سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي فرصة مهمة للجميع في الدولة، فهو يضع العاصمة أبوظبي أمام أنظار العالم بأجمعه، وفي كل عام يبذل الجميع قصارى جهدهم للمساهمة في إنجاحه.

كما عبر أعضاء فريق تورو روسو عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المشروع، حيث صرح فرانز توست، رئيس فريق «سكوديريا تورو روسو» بقوله: «لقد أضحى سباق الجائزة الكبرى الذي يقام في أبوظبي من أهم المناسبات بالنسبة للفريق خلال العام، وذلك بفضل شراكتنا مع سيبسا ونوفا للكيماويات وبنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصة، والتي تعد مجموعة شركات مملوكة لآيبيك، ونحن بالتأكيد نشعر بالفخر لخوض السباق مع وجود شعار فخر الإمارات «كلنا خليفة» على سيارات الفريق، بالإضافة إلى ذلك فإن حلبة مرسى ياس تعد من أروع حلبات السباق في العالم، وتتميز بأجوائها الساحرة والمميزة”.

وبدوره، قال سائق الفريق الشاب دانييل ريكاردو: «أشعر بالمتعة عند الحضور إلى حلبة مرسى ياس، وهي بالتأكيد من بين أفضل ثلاث حلبات في العالم. ويتميز السباق بأجوائه الساحرة، باعتباره السباق الوحيد الذي يقام في وقت مغيب الشمس من بين جميع السباقات».

و«آيبيك» هي شركة الاستثمارات البترولية الدولية التي أسستها حكومة أبوظبي في عام 1984 للاستثمار في قطاع الطاقة في جميع أنحاء العالم، واليوم تدير “آيبيك” محفظة استثمارية في أكثر من 18 شركة رائدة في قطاع النفط والغاز، والذي يتضمن مجالات الاستكشاف والإنتاج، والتكرير والتسويق والبتروكيماويات والطاقة الكهربائية.

وقد تم تأسيس الشركة من قبل المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تحقيق رؤيته المتمثلة في توظيف الثروة البترولية في إمارة أبوظبي لبناء اقتصاد حديث ومتنوع لمصلحة الأجيال القادمة».

ومنذ قرابة 30 عاماً على تأسيسها، تعمل شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» على زيادة استثماراتها بهدف تعزيز الأداء العام لمحفظتها تحت قيادة رئيس مجلس إدارتها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ويعتبر التعاون والتنسيق بين أقسام الشركة وعلاقاتها القوية مع شركائها في كافة أنحاء العالم السبب الرئيسي لنجاح الشركة ونموها بشكل كبير منذ نهاية عام 2006.

الحماس يعود إلى الحلبة

من ناحية أخرى، عاد الحماس والضجيج مجدداً إلى حلبة ياس مع النسخة الخامسة من الجائزة، والتي يزداد بريقها بالرغم من حسم لقب البطولة في الجولة الماضية بالهند، بعد أن حقق الألماني سيبستيان فيتيل لقبه الرابع في البطولة العالمية، إذ يظل للفوز على حلبة ياس طعمه الخاص، لا سيما بالنسبة للسائق الألماني، الذي لم ينس أن ياس كانت فاتحة خير عليه، وأن بداية أمجاده تزامنت مع تدشين الحلبة، ولعله من أجل ذلك أيضاً، قد يرغب ألونسو، ثاني البطولة في تعكير مزاج فيتيل ومنافسته على اللقب الخاص على حلبة ياس.

وكان الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري قد هنأ فيتيل سائق ريد بول، على الفوز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا – 1 للمرة الرابعة على التوالي، وأكد أنه بدأ يتطلع منذ الآن للموسم المقبل من البطولة.

وقال الونسو في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الألمانية: «إنجاز جيد له (فيتيل) وللفريق (ريد بول) أتمنى في العام المقبل أن نصعب الأمور عليهم أكثر من العام الحالي».

وفشل الونسو في الفوز بلقب بطولة العالم للمرة الأولى مع فيراري ولكن موسم 2014 يمنحه فرصة جديدة في ضوء التغييرات الكثيرة التي ستطرأ على القواعد الرئيسية بما في ذلك محرك “في 6” الجديد والذي يسمح لسائقين آخرين بمجاراة التفوق الملحوظ لفريق ريد بول، ولكن الأمر لا يتعلق بالأمل وحده في سبيل تحسين المستوى في 2014، وهو الأمر الذي سيشغل بال السائق الإسباني في الأسابيع المقبلة، حيث يسعى الونسو وفيراري إلى احتلال المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين وكذلك في فئة الفرق (الصانعين) خلال السباقات الثلاثة المتبقية من عمر الموسم، والتي يبدأ العد التنازلي لها من خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى الأحد المقبل.

وحصد فيتيل وريد بول لقب بطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي يوم الأحد الماضي من خلال الفوز بسباق جائزة الهند الكبرى، وهو السباق الذي حصل خلاله ألونسو على المركز الحادي عشر، ويحتل الونسو المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 207 نقاط، فيما يتصدر فيتيل الترتيب برصيد 322 نقطة، ولكن ألونسو يواجه ضغوطا من قبل كيمي رايكونن الذي يحتل المركز الثالث برصيد 183 نقطة فيما يأتي لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الرابع برصيد 169 نقطة ثم مارك ويبر سائق ريد بول في المركز الخامس برصيد 148 نقطة يليه رومان جروجاين سائق لوتس في المركز السادس برصيد 144 نقطة.

كذلك فإن السباقات الثلاثة الأخيرة في أبوظبي وتكساس والبرازيل ستحدد صاحب المركز الثاني في فئة الصانعين خلف ريد بول صاحب الصدارة برصيد 470 نقطة، حيث يحتل مرسيدس المركز الثاني برصيد 313 نقطة يليه فيراري في المركز الثالث برصيد 309 نقطة ثم لوتس في المركز الثالث برصيد 285 نقطة.

ولن يقنع فريق فيراري بأي شيء غير احتلال المركز الثاني في فئة الفرق والسائقين، حيث يمتلك الفريق 16 لقبا على مستوى الفرق و15 لقبا على مستوى السائقين، على مدار مسيرته في سباق فورمولا -1.

وأوضح ألونسو “إنني حزين بعض الشيء لعدم تسجيلي نقاطاً كافية للفوز بلقب فئة الفرق، ولكن الآن إذا أردنا الظفر بالمركز الثاني فعلينا أن نؤدي بشكل أفضل في السباقات الثلاثة الأخيرة، وأن نحاول الصعود إلى منصة التتويج في هذه السباقات، على الأقل بسيارة واحدة إن لم يكن السياراتين”.

وعانى فيراري في السباقات الثلاثة الأخيرة، حيث لم يصعد الفريق إلى منصة التتويج خلال هذه السباقات، بعد أن احتل روزبرج المركز الثاني لمرسيدس في سباق الهند، وحل رايكونن ثانيا في سباق اليابان، بينما جاء جروجاين في المركز الثالث في جميع السباقات الثلاثة.

المصدر: الاتحاد

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s