تطبـيق ذكي يمكّن المواطنين من المشاركة في «الوطني» يساعدهم على تقديم الشكاوى والاقتراحات إلى الأعضاء

أفاد مسؤول الجلسات في المجلس الوطني الاتحادي، صقر سالم الكندي، بأن المجلس «دخل مرحلة جديدة من التواصل المباشر مع المواطنين، من خلال إطلاق تطبيق إلكتروني مجاني عبر الهواتف الذكية، يمكن المواطنين من المشاركة في مقترحات المجلس ولجانه، وتقديم شكاوى عبر البرلمان تصل إلى الأعضاء مباشرة، لتساعدهم على أداء أعمالهم، والاطلاع على أبرز المشكلات الواردة من الشارع».

وقال الكندي لـ«الإمارات اليوم»، إن «المقترحات والملاحظات التي ترد من المواطنين عبر التطبيق الذكي، يتلقاها فريق فني في الأمانة العامة للمجلس، ويحيلها بشكل مباشر إلى الأعضاء المعنيين، إذا ما كانت الملاحظة تخص العضو، أو إلى اللجان المتخصصة لدراسة ومتابعة المقترح، والإعداد لتقديم سؤال برلماني حول الملاحظة إلى الجهة الحكومية المعنية».

وأضاف أن «التطبيق الإلكتروني الذي يحمل اسم (المجلس الوطني الاتحادي)، صمم ليكون وسيلة مباشرة لربط المواطنين بأعضاء البرلمان، فيما يمكن للمواطن توجيه شكواه أو ملاحظته مباشرة إلى العضو المعني باسمه، كما يستطيع المواطنون متابعة أخبار وتطورات المجلس كافة عبر التطبيق نفسه».

واعتبر الكندي، الذي يعد باحثاً متخصصاً في شؤون جلسات المجلس الوطني، أن «هذه الخطوة تعتبر الأولى من نوعها في برلمانات منطقة الشرق الأوسط، التي يستطيع أعضاء اللجنة الانتخابية الخاصة بالعضو، متابعة أداء عضوهم المنتخب، والاطلاع على الأسئلة التي قدمها على مدار دور الانعقاد البرلماني، وتوجيه أسئلة إليه مباشرة، أو طلب مساعدته على إعادة توجيه الأسئلة إلى المسؤولين».

وتابع أنه «على مدار الأعوام الماضية، ظل البحث مستمراً عن آلية دقيقة ومباشرة للتواصل بين أعضاء المجلس الوطني الاتحادي ولجانهم الانتخابية، وكان الهدف من ذلك ربط احتياجات الناس بممثليهم في المجلس، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لإبداء الملاحظات والشكاوى، وتوفير وسيلة آمنة ومتقدمة تقنياً للاستماع إلى شكاواهم وملاحظاتهم، حتى وفرنا هذا التطبيق الإلكتروني».

وزاد الكندي أن «التطبيق الذكي مرتبط بشكل مباشر كذلك بوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس، على غرار (فيس بوك) و(تويتر)، كما يمكن للمواطن الحصول على الصور الخاصة باللجان وأعمال المجلس والجلسة العامة من خلال تطبيق (إنستغرام)».

المصدر: الامارات اليوم

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s