20% فائض الإيرادات في الميزانية العامة للاتحاد خلال النصف الأول .. الإيرادات تجاوزت 31,8 مليار درهم والمصروفات 25,3 مليار درهم

حققت الميزانية العامة للاتحاد فائضاً قدره 6,47 مليار درهم، يعادل 20,3% من إجمالي الإيرادات التي بلغت قيمتها 31,82 مليار درهم خلال النصف الأول من العام، مع مصروفات قيمتها 25,35 مليار درهم، خلال الفترة نفسها، بحسب تقرير الأداء المالي الصادر عن وزارة المالية أمس.

وأصدرت وزارة المالية تقرير الأداء المالي الخاص بتنفيذ الميزانية العامة للاتحاد خلال النصف الأول من العام المالي 2013، أمس، ضمن نشرتها الفصلية الإلكترونية التي تصدر على موقع الوزارة الإلكتروني.

وقالت الوزارة إنها أصدرت تقرير الأداء المالي لتنفيذ الميزانية العامة للاتحاد خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية، وذلك التزاماً منها بأحكام المادة 9 والمادة 50 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 8 لسنة 2011، بشأن قواعد إعداد الميزانية العامة والحساب الختامي والقواعد المنظمة لصرف النفقات وتحصيل الإيرادات ورفع التقارير الدورية لمجلس الوزراء حول تنفيذ الميزانية.

وأشار تقرير الأداء المالي لتنفيذ الميزانية إلى أن إجمالي الإيرادات التي حققتها الحكومة الاتحادية سواء على مستوى الوزارات أو الجهات الاتحادية المستقلة، خلال الفترة الواقعة بين الأول من يناير 2013 ولغاية نهاية يونيو من العام نفسه، بلغ 31,82 مليار درهم، استطاعت الوزارات تحقيق 27,09 مليار درهم منها، في وقت حققت الجهات الاتحادية المستقلة إيرادات قدرت بـ 4,725 مليار درهم.

وأوضح التقرير أن جملة المصروفات للنصف الأول من السنة المالية 2013 قدرت بمبلغ 25,35 مليار درهم، استحوذت الوزارات على الحصة الغالبة منها بمبلغ 20,64 مليار درهم، في حين صرفت الجهات الاتحادية المستقلة مبلغ 4,71 مليار درهم.

ووفقاً للقانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2013 بشأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة عن السنة المالية 2013، فقد قدرت إيرادات الميزانية العامة بمبلغ 57,616 مليار درهم، في حين قدرت المصروفات بمبلغ 57,59 مليار درهم.

المصدر: الاتحاد

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s