14 فتاة تطلب الطلاق قبل ليلة الزفاف .. التسرع والاختيار الخاطئ أهم أسباب الانفصال المبكر

قال جاسم محمد المكي، رئيس قسم الإصلاح والتوجيه الأسري في دائرة محاكم رأس الخيمة: إن عدد النزاعات الزوجية، التي أصرت فيها الزوجة على طلب الطلاق من الزوج قبل ليلة الزفاف “الدخول” منذ مطلع العام الجاري وحتى شهر سبتمبر/أيلول الماضي بلغ 14 حالة، تقابلها 41 حالة طلب خلع من قبل الزوجة، منها حالتان قبل ليلة الزفاف .

أضاف المكي أن إحصائية القسم للفترة الممتدة من مطلع العام الجاري وحتى شهر سبتمبر الماضي أشارت أيضاً إلى تقدم 38 زوجاً من جنسيات عربية مختلفة بطلب الانفصال عن زوجاتهم لأسباب تمحورت حول عدم الطاعة والاحترام، حيث تعتبر تلك الأسباب من أخطر المنازعات الزوجية التي تهدد وحدة كيان الأسرة، كونها تضع الزوج في موقف محرج حتى أمام الأبناء ما يستدعيه لاتخاذ قرارات متعجلة ومصيرية قد تعصف بكيان ووحدة الأسرة .

وأكد المكي أن الإحصائية الخاصة بالقسم بينت أن جميع طلبات الطلاق أو الخلع المقدمة من أطراف النزاعات الزوجية برهنت على قصر فترة الارتباط والزواج بين الأطراف المتنازعة، ويعود سبب ذلك إلى التسرع وعدم دقة الاختيار الصحيح واختلاف الثقافات والعادات الشخصية بين الزوج والزوجة .

 

وقالت المحامية المواطنة ندى دلك: إن نسبة النزاعات الزوجية، التي عادة ما تنتهي بالانفصال تتركز بين الشباب حديثي العهد بالزواج، نتيجة التسرع بالاختيار واختلاف الثقافات الشخصية، فيما يتوجب على الشباب عدم التعجل والاختيار بما يتناسب مع تطلعاتهم .

المصدر: الخليج

الــــــــوطــــــــن :  للأسف حتى العنوان خطأ .. هل الاختيار الصحيح يمنع الطلاق .. كل زواج معرض للطلاق .. وإلى أن يأتي اليوم اللي نقدر نناقش فيه مشاكلنا بدون مجاملات وبدون لف ودوران لن نتقدم ولا خطوة …

أقرأ أيضا على الروابط التالية …

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

2 thoughts on “14 فتاة تطلب الطلاق قبل ليلة الزفاف .. التسرع والاختيار الخاطئ أهم أسباب الانفصال المبكر

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s