الخييلي يطمئن على سلامة طالبات في مستشفى الرحبة تعرضن لحادث تصادم حافلتين مدرسيتين بأبوظبي

image

أبوظبي (الاتحاد) – اطمأن معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم على مجموعة من طالبات مدرسة السمحة المشتركة للبنات، تعرضن لحادث مروري ظهر أمس جراء تصادم حافلتين مدرسيتين كانتا في طريقهما لنقل الطالبات إلى بيوتهن بعد انتهاء الدوام المدرسي. وتراوحت إصاباتهن ما بين الخفيفة والمتوسطة.

وأكد الخييلي، خلال زيارته للطالبات في مستشفى الرحبة، بحضور محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، وجاسم المرزوقي مدير مركز المواصلات المدرسية بمواصلات الإمارات، أن سلامة أبنائنا الطلبة خلال عملية النقل المدرسي تعد من الأولويات الرئيسية للمجلس.

وتبادل معاليه الحديث مع الطالبات وأولياء أمورهن، معرباً عن سعادته باطمئنانه على سلامتهن وعدم تعرضهن لإصابات خطرة.

وأعرب معاليه عن شكره الجزيل إلى سيف بدر القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية بأبوظبي (صحة) على دعمه ومتابعته لحالة الطالبات منذ الدقائق الأولى لوقوع الحادث، كما توجه بالشكر أيضا لإدارة مستشفى الرحبة والفريق الطبي الذي قدم العلاج اللازم للطالبات.

من جانبه ثمن محمد سالم الظاهري الجهود التي بذلها رجال الشرطة فور وقوع الحادث في عملية نقل وإسعاف الطالبات المصابات، مشيراً إلى أن الحادث وقع بالقرب من دوار السمحة لدى انصراف الحافلات لنقل الطالبات من المدرسة إلى منازلهن، حيث صدمت إحدى الحافلات، حافلة أخرى من الخلف لدى توقفها انتظاراً لخلو الدوار من المركبات، مما أدى إلى إصابة 13 طالبة جراء الحادث بإصابات تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة، وتم نقلهن فوراً إلى مستشفى الرحبة، حيث سارعت مواصلات الإمارات بتوفير حافلات بديلة لنقل بقية الطالبات إلى منازلهن.

وأكد محمد عبد الله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات حرص المؤسسة على تطبيق معايير واشتراط السلامة باعتبارها أولوية رئيسية لدى تقديم خدمة النقل المدرسي لطلبة المدارس في الدولة، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للطالبات.

وقال إن المؤسسة تتبع الإجراءات والتدابير الكفيلة بمنع وقوع مثل هذه الحوادث والوقاية منها، وكذلك من حيث الجزاءات واللوائح المطبقة على السائقين في حال ثبوت الإهمال أو الخطأ منهم. وأضاف: “إن المؤسسة بانتظار الانتهاء من التقارير المرورية الخاصة بالحادث وتفاصيله، لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

المصدر: الإتحاد

الـــوطــن : لماذا يستمر هذا التلاعب بأرواح أبنائنا و بناتنا من قبل سواقي الباصات ولماذا لا يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لردع هؤلاء السائقين المستهترين، والموضوع بسيط جداً ولا يحتاج اللا إلى تنفيش كم واحد منهم حتى يتأدب البقية!

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

 

Advertisements

2 thoughts on “الخييلي يطمئن على سلامة طالبات في مستشفى الرحبة تعرضن لحادث تصادم حافلتين مدرسيتين بأبوظبي

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s