«هيونداي» تكشف عن «فيلوستر توربو» في معرض دبي للسيارات .. يبدأ بيعها بمنطقة الخليج العربي في مارس 2014

image

تكشف شركة هيونداي موتور عن سيارتها الجديدة «فيلوستر توربو» (Veloster Turbo) خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2013، الذي يقام بين 5 و9 نوفمبر المقبل، أي قبل إطلاقها رسمياً في المنطقة بوقت لاحق من هذه السنة. وتتمتّع النسخة الرياضية من سيارة فيلوستر الشهيرة، التي تحظى بشعبية واسعة جداً، بمحرّكها الأقوى وتصميمها الأكثر انسيابية، وكل هذا سيجعل منها إضافة متميّزة إلى مجموعة مركبات هيونداي، عندما يبدأ بيعها بمنطقة الخليج العربي في شهر مارس 2014 ومنطقة المشرق ابتداءً من ديسمبر 2013.

وعلى إثر النجاح الكبير الذي حقّقته سيارة فيلوستر، برزت مستويات عالية من الطلب على طراز فيلوستر توربو، لكي يتم طرحه في المنطقة. وهو مزوّد بمحرّك أقوى من نوع 1.6 Turbo GDI يولّد قوّة قصوى تبلغ 204 أحصنة و265 نيوتن-متر من العزم. ويمكن لسيارة فيلوستر توربو الجديدة أن تتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 8.4 ثوان، أي أقل بـ1.4 ثانية من الطراز القياسي، والوصول إلى سرعة قصوى قدرها 214 كيلومترا في الساعة. وهي تأتي مزوّدة قياسياً بنظام نقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي اختياري من ست سرعات أيضاً.

التصميم الخارجي

أما التعديلات في التصميم الخارجي فتشتمل على شبك أمامي معدّل وأكبر حجماً، يتميّز بطلائه الأسود الذي يوحي بالقوّة والرهبة، وعتبات جانبية أعرض، ومصد خلفي تمت إعادة تصميمه، مع فتحات للفاصل الهوائي. كما يسهم زوج أنابيب العادم الدائرية في تعزيز الشكل الخارجي الرياضي للسيارة.

وإلى جانب التصميم الرياضي والانسيابي أكثر، يتم تجهيز فيلوستر توربو قياسياً بعجلات ألمنيوم حجم 17 إنشاً، مع توفر خيار تركيب عجلات ألمنيوم حجم 18 إنشاً، بإضافة داخلية ملوّنة لتعزيز اللمسات الخاصّة لهذه السيارة الهاتشباك الرياضية المميّزة أصلاً. وتأتي عجلة القيادة بثلاثة أنماط مختلفة من ناحية التصميم، مع خيار إضافة الجلد. ولتعزيز الروح الرياضية أكثر، تم تزويد السيارة بدوّاسات عصرية سبيكية للوقود والمكابح.

اهتمام متزايد

تعليقاً على هذا الموضوع، قال توم لي، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة هيونداي الشرق الأوسط: «لاحظنا على مدى السنة الماضية وجود اهتمام متزايد وسريع في الشرق الأوسط بسيارة فيلوستر توربو. وفي ظل هذا المستوى من الطلب العالي، وبالنظر إلى حجم الشعبية الكبيرة التي تتمتّع بها فيلوستر الحالية في المنطقة، قرّرت هيونداي الاستجابة لهذا، ويسرّنا الإعلان أن فيلوستر توربو هي في الطريق إلى هنا».

وأسهم تصميم فيلوستر المبتكَر بنمط 1 + 2 أبواب في جعلها مختلفة ومتفّردة عن أي سيارة هاتشباك أخرى ضمن فئتها. وتضفي نسخة التوربو المزيد من الروعة إلى التصميم الفريد بالأساس، ومن المتوقّع أن تلقى إقبالاً عالياً بين أوساط العملاء الشباب في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: البيان

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements