استدعاء اللجنة الطبية في قضية وفاة فتاة شابة مواطنة على يد معالج بالقرآن

استدعت محكمة جنايات العين أمس في الجلسة النظر في قضية وفاة شابة مواطنة بعد تلقيها لجلسات علاجية بالقرآن، لجنة الطبي الشرعي وشاهد عيان في مساع لإزالة الغموض الذي يحيط بالقضية والكشف عن هوية الجاني، حيث وجهت النيابة العامة للشخص المعالج وهو عربي وشقيق المجني عليها وصديقتها، تهمة الاعتداء على سلامة جسم المجني عليها بأن قام المتهم الأول بالتعدي عليها بالضرب بأداة بادعاء إخراج ما بجسدها من الجن، بمساعدة المتهمة التي أحضرته وكانت مع المتهم الثاني حال التعدي عليها، محدثين بها الأضرار الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياة المجني عليها على النحو المبين بالتحقيقات، وتهمة الإخلال بالآداب العامة لمجتمع المسلمين، بزعم المتهم الأول شفاء المرضى باستخراج الجن ومساعدة المتهمة له بإحضار راغبي تلقي العلاج واصطحاب المتهم الثاني للمجني عليها لعلاجها بمكان الواقعة .

وخلال الجلسة قام القاضي باستجواب اللجنة الطبية التي قامت بتشريح الجثة كما سمحت المحكمة لممثل النيابة العامة والمحامين الثلاثة الذين حضروا مع المتهمين في القاعة، بطرح الأسئلة على اللجنة التي بدأت بتقديم تقرير صادر عن لجنة الطب الشرعي يوضح الإصابات وتاريخ وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة في إحداثها، وما إذا كانت تلك الإصابات تؤدي للوفاة أم لا، وبيان سبب وفاة المجني عليها، وما إذا كانت جنائية، وما إذا كانت توجد علة مرضية أدت إلى الوفاة .

وأوضحت اللجنة الطبية أن الإصابات التي تم الكشف عنها عند تشريح الجثة والذي عزا الوفاة لإصابات رضية في الصدر والبطن، أدت إلى تهتكات بالرئة اليسرى والقلب والطحال وصاحب ذلك نزف داخلي وصدمة، بينما لا تعد إصاباتها بالرأس والأطراف سبباً للوفاة أو المساهمة في حدوثها أو التعجيل فيها ورأت اللجنة أن تعدد الإصابات بعموم الجثة يشير إلى وجود شبهة جنائية في حدوث الوفاة .

وقدمت النيابة العامة جملة من الاستفسارات التي تولت اللجنة الرد عليها بقولها إن من الممكن للشخص الذي تعرض للإصابات الموصوفة بالتقرير البقاء على قيد الحياة لفترة بسيطة إلى أن تتجمع كمية النزف داخل الجسم والتي تكفي لإحداث الوفاة .

وأكدت اللجنة الطبية في إجاباتها لموكلي المتهمين الثلاثة في القضية أن الأداة المستخدمة والتي تم ضبطها في موقع الجريمة قد تحدث الإصابات البسيطة الموجودة على أطراف المجني عليها فقط . وعن العلاقة بين المرض الذي كانت تعاني منه المتوفاة وهو التصلب اللويحي والإصابات الموصوفة بالتقرير الشرعي أكدت اللجنة عدم وجود علاقة بينهما .

وقدمت محامية شقيق المجني عليها أوراقاً طبية تفيد بالحالة المرضية التي كانت تعاني منها المتوفاة، كما طالبت تقديم تقرير مفصل عن مرض التصلب اللويحي وأعراضه وآثاره في جسم الإنسان من قبل لجنة طبية متخصصة .

المصدر: الخليج

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

One thought on “استدعاء اللجنة الطبية في قضية وفاة فتاة شابة مواطنة على يد معالج بالقرآن

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s