«كلنا شرطة» يتربص بظاهرة البصق من السيارة

يقوم مجموعة من السائقين، خاصة من الجنسية الآسيوية، بالبصق من السيارة إما بفتح النافذة أو فتح الباب، وهي ظاهرة مقززة تؤذي مشاعر الكثيرين، وبخاصة في حال وجود أطفال في السيارة يطالعون هذا المشهد المنبوذ. وفقا للقانون المروري لا مخالفة تتعلق بهذا الأمر، إلا أنه يمكن الإبلاغ عن هذا السلوك عن طريق برنامج “كلنا شرطة”، المخصص لمعالجة بعض السلوكيات الخارجة عن المألوف والذوق العام ومنها هذه الممارسة.ولا شك في أن القيام بهذا التصرف غير المرغوب فيه يخلق نوعا من الاشمئزاز لدى الكثيرين.

ولاسيما لو قام قائد المركبة بهذا الفعل وتواجد معه أبناؤه مما يجعله قدوة سيئة لهم. وفي هذا الشأن، يقول اللواء المستشار محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إنه لا يوجد نص في مخالفات القانون المروري الموحد بمخالفة من يقوم بالبصق في الشارع أثناء قيادته للسيارة، وأنه يجب أن تتم مخالفة الأشخاص من المشاة الذين يقومون بهذا الفعل.

 يضيف اللواء الزفين أنه يوجد مخالفة إلقاء المهملات من السيارة وتبلغ قيمتها 500 درهم و4 نقاط مرورية، فيما تقوم بلدية دبي بتحرير نفس المخالفة بقيمة 500 درهم، وأنه يمكن للأشخاص الإبلاغ عن هذه التصرفات المؤذية عبر برنامج “كلنا شرطة” على الرقم 8004353 والإبلاغ عن رقم السيارة، وأنه في حال تكرار المخالفة على نفس السيارة أكثر من مرة، يتم الاتصال بصاحبها وتحرير مخالفة ضده.

وينوه اللواء الزفين إلى أن بعض السائقين لا يراعون الآداب العامة في القيادة، ويقومون ببعض التصرفات غير المرغوب فيها، مؤكدا أنه سيتم وضع بعض السلوكيات في مقترح ورفعها للجهات المختصة لإضافتها على القانون المروري وإيجاد نص مخالفة عليها.

وأكد اللواء الزفين أنه خالف أكثر من مرة أشخاصا يقومون بإلقاء أعقاب السجائر وبعض المخالفات من نوافذ السيارات، إما عبر إيقافهم أو عبر الاتصال على برنامج “كلنا شرطة”، منوها إلى أن بعض الأشخاص أشاروا إلى جهلهم بالقانون وعدم معرفتهم بوجود مخالفات على هذا الأمر، وأنه يمكن في هذه الحالة تحرير اعتبار البصق في الشارع مخالفة إلقاء مخالفات ويعاقب عليها القانون، داعيا إلى الامتناع عن مثل هذه الممارسات والإبلاغ عن من يقومون بذلك.

المصدر: البيان

اقرأ ايضاً على الرابط التالي…

تجدها عند الإشارات المروريه … ظاهره غريبه تجوب شوارعنا … ومن فظاعتها ما تنكتب فالعنوان !!

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements