مواطن يسدد 300 الف درهم قيمة مخالفات مرورية .. أخلى صدارة القائمة لسيدة بنجالية .. ووحده أسمها “سريعة” تحتل موقعا متقدما

سدد مواطن بدبي لخزينة حكومة الإمارة 300 الف درهم، قيمة مخالفات مرورية تراكمت عليه جراء السرعة الزائدة ليخلي بذلك الطريق لصدارة قائمة الأشخاص، الأكثر ارتكابا للمخالفات المرورية بالإمارة لصالح سيدة من الجنسية البنجالية.

وبحسب الاحصائيات فإن السيدة البنجالية التي تربعت على صدارة هذه القائمة، اثر خروج المواطن منها عمدت منذ اخر قائمة تم الافصاح عنها قبل شهرين الى رفع عدد المخالفات المتراكمة عليها الى 204 مخالفة بقيمة 201 الفا و570 درهما، بعد ان كان ملفها المروري يضم 188 مخالفة مرورية متنوعة تبلغ قيمتها المالية 186 الف و900 درهما.

وحلت مواطنة ارتكبت 76 مخالفة بقيمة 117 الفا و220 درهما في المرتبى الثانية بعد السيدة البنجالية التي تصدرت القائمة عقب خروج المواطن الذي كان يتصدر القائمة بشقيها.

وتظهر احصاءات الادارة العامة للمرور بدبي، ان 25 شخصا من بينهم 19 مواطنا كانوا مدرجين في هذه القائمة سارعوا الى تسديد قيمة المخالفات المرورية المتراكمة عليهم فيما الستة الاخرون من جنسيات بريطانية واردنية ومصرية وسعودية وايرانية ولبنانية.

وفيما لم تظهر االاحصائيات القيمة المالية التي سددها هؤلاء الا انها كشفت عن وجود 15 شخصا تضمهم القائمة ارتكبوا 1850 مخالفة لم يعمدوا حتى الان الى تسديد المبالغ المالية المترتبة عليهم بقيمة وصلت المليون و292الف و450 درهم.

ومن المفارقات الطريفة التي تضمنتها القائمة احتلال انثى تحمل اسم “سريعة” موقعا متقدما من بين السائقين الذين ارتكبوا مخالفات سرعة زائدة اذ اظهرت القائمة انها ارتكبت 96 مخالفة مرورية بقيمة 79 الفا و100 درهما بيد ان اخرى تحمل اسم “استقامة” سارعت الى تسديد قيمة 99 مخالفة مرورية بمبلغ اجمالي ناهز 80 الف درهم.

وقال اللواء المستشار محمد سيف الزفين مدير مرور دبي، ان 5 نساء من بين الخمسة عشرة اسما ممن لم يسددن قيمة المخالفات المترتبة عليهم ارتكبن خلال الفترة الماضية 792 مخالفة، بلغت قيمتها 531 الفا و170 درهما منوها لى ان 3 نساء اخريات ممن ادرجن بهذه القائمة عمدن في وقت سابق الى تسديد قيمة المخالفات المترتبة عليهن.

وتابع ان الاشخاص العشرة الاخرين الذين لم يسددوا قيمة المخالفات المرورية بهذه القائمة هم من الذكور، مبينا ان عدد المخالفات التي ارتكبوها بلغ 1068 مخالفة بقيمة مالية تصل الى 761 الف و280 درهما.

وقال هنديا تصدر الذكور في هذه القائمة التي تعدها مرور دبي كل ثلاثة اشهر بحيث ارتكب 148 مخالفة بقيمة 137 الفا و400 درهما، حل بعده مباشرة سائقا من الجنسية العراقية ارتكب 75 مخالفة وصلت قيمتها المالية 136 الف و300 درهما، تلاه في المرتبة الثالثة سائقا اماراتيا ارتكب 104 مخالفة بقيمة 121 الفا و320 درهما.

المصدر: الاتحاد

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s