«موارد الفجيرة»: استقالة 96 مواطناً ومواطنة من مؤسسات القطاع الخاص بالفجيرة خلال 2012 .. توظيف 426 مواطناً خلال 8 أشهر

مواطنات يقدمن طلباتهن في معرض الفجيرة السابق للتوظيف

كشفت دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة عن استقالة 96 مواطناً ومواطنة من مؤسسات القطاع الخاص بعد مرور أشهر قليلة على توظيفهم في تلك المؤسسات من أصل 100 مواطنة تم الحاقهن بالعمل في القطاع الخاص بالفجيرة خلال عام 2012 ، بحسب محمد خليفة الزيودي المدير العام للدائرة.

وقال الزيودي في تصريح لـ “الاتحاد”: إن ملف التوطين في مؤسسات القطاع الخاص يلاقي صعوبات وعثرات كبيرة معظمها يقع على عاتق الخريجين المواطنين الذين يلتحقون بالعمل في تلك المؤسسات وفق شروط واضحة وميسرة ومرنة وبالرغم من ذلك يتسربون بالجملة من تلك المؤسسات واصفا تلك الظاهرة الخطيرة بأنها “تهرب من المسؤولية من قبل المواطنين وغياب ثقافة العمل في القطاع الخاص”.

وأفاد محمد خليفة الزيودي أن 98% من هؤلاء المستقيلين من وظائفهم بالقطاع الخاص من الإناث حيث يصل عدد الذكور المستقيلين من بين 96 حالة 7 حالات كانوا جميعا يعملون في مؤسسات القطاع الخاص القريبة من بيوتهم بالفجيرة، مشيرا إلى أن الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الدائرة وتلك المؤسسات في تدريب وتأهيل هؤلاء الموظفين طيلة 3 أشهر لم تكن في صالح الجهتين على الإطلاق.

وأشار الزيودي أن هناك عددا كبيرا من المواطنات تقدمن خلال معرض الوظائف الأخير في الفجيرة بطلبات توظيف في القطاع الخاص وتم إجراء مقابلات شخصية معهن نجح فيها 63 مواطنة، وتم استدعاؤهن جميعهن إلى الدائرة لتوقيع عقود العمل النهائية في إحدى شركات الصرافة في الفجيرة ولكن لم يأت إلى الدائرة قبل أيام قليلة سوى 37 مواطنة تم توقيع عقود عملهن وتقاعست الباقيات بالرغم من العروض الجيدة التي تقدمها شركة الصرافة لهن من رواتب مناسبة وحوافز وامتيازات جيدة.

وأرجع مدير دائرة الموارد البشرية الأسباب الحقيقية لتسرب المواطنات من القطاع الخاص بسبب نقص ثقافة العمل في هذا القطاع الذي يعد عملية التوطين فيه تحديا كبيرا أمام دوائر الموارد البشرية في الدولة.

على صعيد متصل، قال الزيودي إن دائرته تقوم حاليا بتوفير وظائف مختلفة في دوائر حكومية محلية واتحادية ومؤسسات القطاع الخاص في الفجيرة لعدد 12 من المواطنين المرضى بالثلاسيميا، كما نسعى حاليا لإيجاد وظائف لـ 26 مواطنا ومواطنة من الباحثين عن العمل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتم خلال العام 2012 وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة توظيف 21 من الخريجين من ذوي الاحتياجات الخاصة في بلديتي الفجيرة ودبا والمؤسسات الأخرى المحلية.

وقال قامت الدائرة خلال الفترة من يناير وحتى آخر شهر أغسطس الماضي بتوظيف 426 مواطنا ومواطنة في مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية والمحلية بالفجيرة .

المصدر: الإتحاد

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s