3 % من سكان الإمارات يحتاجون إلى “ركب صناعية” بعد سن الـ 55

كشفت دراسة طبية عن أمراض المفاصل في الإمارات أجراها جراح هندي متخصص عن أن ماتتراوح نسبته بين 20 و30% من سكان الدولة يعانون من أمراض الركبة والمفاصل بعد تجاوزهم سن الخمسين، في حين أن 70% من المصابين بأمراض الركبة والمفاصل في الدولة هم من النساء، محذراً من ارتفاع نسبة الإصابة بتلك الأمراض في الإمارات وخطورتها، إذ تقود إلى فقدان القدرة على المشي في بعض الحالات .

وأفاد ج . ياشي جولاتي، الاختصاصي في مستشفى رأس الخيمة، المتخصص في جراحات العظام والمفاصل، أن ما يصل إلى 3% من سكان الدولة يحتاجون إلى عملية تبديل المفاصل وتركيب “ركبة صناعية”، بعد سن الخامسة والخمسين، داعياً الأهالي إلى الحرص على ممارسة الرياضة والتمارين يومياً وتجنب الجلوس بصورة مستمرة لساعات طويلة، ونصح بممارسة السباحة تحديداً .

وحذر صاحب الدراسة، الذي يشغل منصب مدير ورئيس قسم العظام في مستشفى “سوبر سباشيلتي” في العاصمة الهندية نيودلهي، من خطورة ظاهرة الجلوس المتواصل لساعات طويلة من قبل شرائح واسعة من الأفراد في المجتمع المحلي في الدولة، من الجنسين، ومن جنسيات مختلفة، سواء من الموظفين في مؤسساتهم ومقار أعمالهم أو من جانب الأهالي في منازلهم، أو في سواها من المرافق العامة والخاصة، لافتاً إلى أن ذلك يشكل خطراً على سلامة الركبة والمفاصل، لاسيما على المدى البعيد، ويفاقم من حالات الإصابة بأمراض المفاصل مع تقدم العمر .

وأوضح جراح العظام والمفاصل أن المعدل الطبيعي للجلوس المتواصل للفرد، سواء في منزله أو عمله أو في موقع آخر، يجب ألا يتعدى ساعة ونصف الساعة كحد أقصى، فيما يتحتم عليه ممارسة أي نشاط بدني أو رياضي أو التحرك بعدها .

المصدر : الخليج

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s