149 درهماً سعر «ديكودر» مشاهدة مباريات الخليـج العربي المشفرة .. نجيب: المبلغ يشمل التوصيل والتركيب ولا يسمح بأكــثر من جهازين

وأضاف نجيب لـ«الإمارات اليوم» أن «المبلغ الذي تم تحديده لشراء الجهاز يشمل ايضاً التوصيل والتركيب، وأن من يرغب في شراء هذا الجهاز عليه ابراز هويته لدى مسؤولي المحال المخصصة لبيعه»، مشيراً الى أنه مسموح للشخص الواحد شراء جهازين فقط، لافتاً الى أنه بإمكان من يرغبون في شراء الجهاز التواصل من داخل الإمارات على الرقم «8002388».

وتحجب الباقة المشفرة التي تشمل مباراتين في كل جولة عن قناتي ابوظبي ودبي الرياضيتين صاحبتي حق البث للدوري، ولا يمكن مشاهدة المباريات المشفرة الا من خلال تركيب جهاز الاستقبال المخصص او امتلاك جهاز ابوظبي الرياضية السابق وفق الاتفاقية الموقعة بين القناتين، لكن نجيب قال إن المباراتين المشفرتين في كل جولة من جولات الدوري، لم تحددا حتى الآن وسيتم تحديدهما لاحقاً بالتنسيق مع لجنة دوري المحترفين لكرة القدم.

وكانت لجنة دوري المحترفين لكرة القدم، اعتمدت أخيراً، نظام بث ومعايير جديدة في نقل مباريات الدوري الذي تنظمه اللجنة بحيث يتضمن النظام الجديد إدراج عنصر الاشتراك، حيث سيتم بث مباراتين من كل جولة من جولات الدوري بشكل حصري على قنوات أبوظبي الرياضية المشفّرة بهدف جذب الجمهور إلى المدرجات.

ووصفت اللجنة في بيان صادر عنها هذه الخطوة بأنها تشكل نقلة نوعيةً هي الأولى من نوعها في المنطقة، مؤكدة أنه باستطاعة المشاهدين الاستمتاع بمتابعة المباراتين المشفرتين من كل جولة من خلال تقنية البث عالي الوضوح، إلى جانب تقنية صوت ديجيتال للمرة الأولى على الإطلاق، بالإضافة إلى مشاهدة نقل حصري لاستوديو التحليل وتقارير مباشرة من أرض الملعب لمراسلين محترفين.

وبشأن الهدف من خطوة تشفير بعض المباريات في الدوري أوضح «هذه الخطوة جاءت لدعم القرار الذي اتخذه المسؤولون في لجنة دوري المحترفين بتشفير بعض المباريات في الدوري، حيث إنه الى متى نظل نتخوف من خوض مثل هذه التجربة، وبالنسبة لنا فإننا حريصون على دعم كل أمر من شأنه أن يؤدي الى خدمة وتطوير كرة الإمارات، وجذب الجماهير الى الملاعب لمشاهدة المباريات، ولذلك فإن تجربة تشفير بعض المباريات ستستمر حتى نهاية الدور الأول للدوري، ومن ثم العمل على تقييمها قبل انطلاقة الدور الثاني».

وتابع «قرار تشفير بعض المباريات في الدوري جاء بعد دراسة قامت بها لجنة دوري المحترفين، وقد تجاوبت معه قنوات ابوظبي الرياضية من أجل اعطاء دوري الخليج العربي لكرة القدم قيمته ومكانته».

وتملك قنوات أبوظبي الرياضية حقوق البث الحصري لدوري الخليج العربي بالاشتراك مع قنوات دبي الرياضية من خلال اتفاق تم بينهما في هذا الخصوص، من أجل تقديم خدمة متميزة لمشاهدي هذه القنوات، سواء كان ذلك على الصعيد المحلي أو في مختلف أنحاء العالم.

المصدر : الإمارات اليوم

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s