مذكرة لتعزيز احترام حقوق الحيوان .. تهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة وسلامة البيئة

وقعت دائرة الشؤون البلدية مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للرفق بالحيوان، تهدف إلى تطوير التعاون في مجال رعاية الحيوان، وتعزيز الوعي العام بأهمية احترام الحيوان وحقوقه، والحفاظ على الصحة العامة وسلامة البيئة التي نعيش فيها.

وتأتي المذكرة انطلاقا من إيمان الجانبين بأهمية الحفاظ على الصحة العامة، من خلال الحفاظ على صحة الحيوان، والوقاية من جميع الأضرار التي قد تصيبه، خصوصاً أن صحة وسلامة الحيوان تعد من العناصر الأساسية التي تسهم في حماية الصحة العامة وسلامة المجتمع.

وقال وكيل دائرة الشؤون البلدية، المهندس أحمد محمد الشريف، إن الشعور بالعطف على الحيوان واجب إنساني، كما أن احترام حقوق الحيوان دليل على الاحترام، وعلامة من علامات التحضر لأي مجتمع.

وأضاف أن الحفاظ على الصحة العامة، وسلامة البيئة، والوقاية من الأضرار التي قد تصيب الحيوان وتنتقل إلى البشر، أمر مهم بالنسبة للنظام البلدي، الذي يسعى دائما إلى تعزيز جودة الحياة في الإمارة، وفقا لرؤية حكومتنا الرشيدة، الهادفة إلى جعل إمارة أبوظبي واحداً من أفضل الأماكن في العالم، للعيش والعمل والزيارة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية، ناصر سالم لخريباني النعيمي، إن الاتفاقية تأتي لتعزيز أهداف الجمعية، الرامية إلى حماية البيئة الحيوانية بالدولة والرفق بها، والتنسيق مع الجمعيات العالمية، لتبادل المعلومات في ما يخص الحيوانات المهددة بالانقراض، وكيفية الحفاظ عليها، وتقديم المساعدة لمالكي الحيوانات بالنصح والإرشاد، تحت إشراف مختصين مهنيين بهذا المجال. وأكد أن الجمعية تهدف إلى نشر الوعي بقضايا الرفق بالحيوان، وأهمية المحافظة عليه، وحث الجمهور على معاملة الحيوان برفق، وتشجيعهم على الانخراط في الأعمال التطوعية الخاصة بحماية الحيوان، وتعزيز السلوكيات الإيجابية في معاملة الحيوان، من منطلق الدور الإيجابي للحيوانات، وأهميتها لحياة الإنسان. كما تهدف الجمعية إلى توعية الجمهور بأهمية الحيوان، ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي، الذي يضمن استمرارية الحياة على كوكب الأرض، وتنظيم القوافل العلاجية؛ لتقديم العلاج للحيوانات، بالتنسيق مع الجمعيات والمراكز الصحية المتخصصة بالدولة.

المصدر : الإمارات اليوم

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

أكتب هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s